jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يشرع بحفر نفق في مدخل بلدة سلوان بالقدس

الاحتلال يشرع بحفر نفق في مدخل بلدة سلوان بالقدس
جو 24 : شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين بشق وحفر نفق في مدخل بلدة سلوان من جهة حي وادي حلوة باتجاه المسجد الاقصى.

وقال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الأقصى المبارك في مدينة القدس في بيان "ان العمل سيكون بالتحديد في شارع وادي حلوة الرئيسي الأقرب الى الجدار الجنوبي للمسجد الاقصى لبناء نفق أرضي مخصص للمشاة المستوطنين وللسياح فقط يربط بين البؤرة الاستيطانية مدينة داود وساحة حي وادي حلوة المسمى موقف جفعاتي ".

ووفقا للبيان "سيتم البدء بالعمل في الأيام القريبة على مدار شهرين وسيكون العمل في ساعات النهار من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً وعليه سيغلق الشارع في المقطع المقرر العمل فيه من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصرا وسيتم إغلاقه ابتداء من اليوم الاثنين ".

واشار المركز الى انه وبحسب المخطط سيتم تنفيذ ثماني حفر عمودية عميقة أربع منها عند مدخل مركز الزوار مدينة داوود وأربع اخرى في الجهة المقابلة عند موقف جفعاتي تمهيداً لتنفيذ أعمال تقوية لأطراف الشارع وذلك كمقدمة لحفر نفق يربط طرفيه لربط البؤرة الاستيطانية المسمى مدينة داوود بالمشروع المنوي إقامته في "موقف جفعاتي تحت مسمى مركز قيدم- الهيكل التوراتي.

واضاف انه من المقرر اقامة مركز يهودي في موقف جفعاتي مؤلف من مبنى ضخم بمسطح يقارب 10626 مترا مربعاً اضافة الى موقف كبير للسيارات وهناك طابق كامل سيخصص لاستخدام علماء ودائرة الآثار الإسرائيلية هذا بالإضافة إلى تخصيص مساحات للاستخدامات السياحية ومعارض للمكتشفات الأثرية الإسرائيلية وغرف استقبال للزوار وغرف تعليمية وإرشادية وقاعات ومحال تجارية ومعرض ومساحات لمكاتب إدارة عير دافيد.

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من بدء سلطات الاحتلال الإسرائيلي شق وحفر النفق وأكدت الهيئة في بيان لها "ان هذا المخطط والنفق الجديد سيخدم المستوطنين والسياح فقط في حين يضيق على أهالي سلوان عموماً بسبب إغلاق الشارع واضطرارهم لسلوك طرق التفافية بعيدة ".

وأشار البيان إلى مساعي وخطط الاحتلال لتدمير حقب تاريخية إسلامية ومعالم أثرية في القدس المحتلة مؤكدة على استمرارية الجرائم الإسرائيلية بحق مدينة القدس وتاريخها وحضارتها العريقة. بترا
تابعو الأردن 24 على google news