jo24_banner
jo24_banner

سلطة العقبة: كارثة طبيعية.. الهطول كان تاريخيا ولم تتحمله المناهل

سلطة العقبة: كارثة طبيعية.. الهطول كان تاريخيا ولم تتحمله المناهل
جو 24 :
مالك عبيدات - أبدى مواطنون من مختلف مناطق المملكة استياءهم نتيجة سوء البنية التحتية في محافظة العقبة، والذي كشفه أول هطول للأمطار في فصل الشتاء الحالي.

وأظهرت الصور المتداولة تكسّر أجزاء من شارع الشاطئ الجنوبي بشكل غريب، بالاضافة لغرق بعض المواقع والمركبات في الشوارع العامة الأخرى، بالإضافة لقيام كوادر ادارة السير بفتح المناهل ومحاولة تصريف المياه.

وحول ذلك، قال الناطق الاعلامي في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين أن كوادر السلطة والأشغال العامة تقوم بفتح العبارات وشفط المياه من نفق الشاطئ الجنوبي والذي ظلّ مغلقا حتى صباح السبت.

وأضاف القطامين لـJo24 إن ما شهدته العقبة من تواصل هطول الأمطار بتلك الكميات والغزارة كان تاريخيا وغير مسبوق، حيث ظلّ الأمطار تتساقط بشدة منذ ساعات ليل الخميس وحتى صباح الجمعة، مشيرا إلى أن المناهل والعبارات لم تتمكن من تحمّلها وظهر أثر ذلك على البنية التحتية في المدينة.

وأكد القطامين أن شدة السيول التي تشكلت واندفاعها جعلها تجرف الصخور وتحمل كل مافي طريقها، الأمر الذي أدى لاغلاق المناهل والعبارات.

ولفت القطامين إلى إن انفاق السلطة على البنية التحتية كان بالملايين ولكن ما جرى في المدينة يعتبر كارثة طبيعية، حاولت كوادر السلطة التخفيف من أثرها بالعمل منذ ساعات الفجر الأولى.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير