jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد النوعي لمربي الدواجن: لا تدافعوا عن استيراد الدجاج المجمد

الاتحاد النوعي لمربي الدواجن: لا تدافعوا عن استيراد الدجاج المجمد
جو 24 :
اصدر الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن بيانا اليوم الاثنين، اوضح فيه جملة المغالطات التي تناولتها وسائل الاعلام أخيرا، فيما يتعلق بوقف استيراد الدجاج المجمد.

وقال البيان: تناقلت وسائل الاعلام الاسبوع الماضي خبرا غير دقيق مفاده وقف استيراد الدجاج المجمد، مما اثار مزارعو الدواجن على امتداد ارض الوطن والذين ينتظرون من الجميع الوقوف معهم في هذه المحنة وليس زيادة خسارتهم من خلال الدفاع عن استيراد الدجاج المجمد.

واما كان هذا البيان صادرا عن جهة غير مختصة، ورد العديد من المغالطات والتي اثرت سلبا وارباكا في سوق الدجاج اللاحم، حيث اورد الخبر بان السعر الحالي لكيلو الدجاج هو دينار ونصف وهذا تماما غير صحيح، بلغ السعر وخلال هذه الفترة ما معدله دينارا واحدا و800 فلسا، سواء الدجاج الحي او الطازج وهذا سبب خسائر كبيرة على المنتجين بشكل عام وهدد حياة صغار المزارعين واسرهم للخروج من الحلقه الاقتصادية.

واضاف البيان: يعلم الجميع بان المستهلك الاردني يفضل الشراء من اماكن بيع الدجاج الحي "النتافات" والتي تتأثر اكثر من غيرها بزياده استيراد الدجاج المجمد وكان الاجدر الدفاع عن وجودها واستمرارها للقيام بدورها كمصدر رئيس للاستهلاك لحين ايجاد مسالخ بديله في مختلف المحافظات، ان الجهود يجب ان تتكاثف للمحافظة على هذه الفئه والتي تساهم وتحقق استدامه الانتاج الوطني وتحقيق الامن الغذائي الوطني.
 
تابعو الأردن 24 على google news