jo24_banner
jo24_banner

الصعوب :حركة المسافرين ستشهد 8 ملايين مسافر

الصعوب :حركة المسافرين ستشهد 8 ملايين مسافر
جو 24 :

قام وزير النقل المهندس حسين الصعوب، الاربعاء، بجولة في مطار الملكة علياء الدولي ضمن الجولات التفقدية في قطاع النقل وشملت مرافق المطار ، وعددا من الاقسام المختلفة بما فيها ما يتعلق بتسهيل اجراءت المسافرين، وتفقد الانظمة الامنية التي تم اضافتها مؤخرا .

وقال الصعوب لوكالة الانباء الاردنية، ان الارتقاء بخدمات المطار لا يتوقف، ويجري العمل على تطوير الاجراءات الامنية لتسهيل الأمور المتعلقة بسهولة حركة المسافرين والقادمين للمملكة ، ولعدم تكبد اي عناء اثناء اتمام الاجراءات، معتبرا ان تكامل منظومة الاجراءات داخل المطار يساعد في تطويره ليبلغ مستوى المطارات العالمية، كما ان حركة المسافرين ستشهد وصولا لذروة 8 ملايين مسافر وتقدم تدريجي الى 12 مليون مسافر سنويا .

واكد اهمية تسهيل الاجراءات امام حركة المسافرين القادمين والمغادرين مع مراعاة الاعتبارات الامنية وبشكل كامل ودون اي تهاون، مشددا على ان مطار الملكة علياء الدولي يمثل مركزا هاما في حركة نقل الركاب في المنطقة ووجهة مثالية للمسافرين والمستثمرين العرب والاجانب وللسياح والمواطنين .

واشتملت جولة الوزير الصعوب، التدقيق على عدد من الجوانب الامنية التي تم تطويرها مؤخرا والمنجز منها حوالي 80 في المائة من اجراءات تحسينية ، وتطوير المدخل الرئيسي ليشمل 7 مسارب ستعمل مطلع العام القادم تتضمن تدقيق على السيارات والامتعة قبل الدخول الى المطار ليعكس الامان والراحة لدى المسافرين .

واطلع على سير العمل بمركز الشحن الجوي وعمليات الشحن لتصدير المنتجات الزراعية والدوائية والمستوردات الغذائية، واستمع الى شرح مفصل من المعنيين في المطار حول الاجراءات والتحسينات التي حدثت في المطار، اضافة الى بعض الامور التي سيتم استحداثها على صعيد المرافق العامة والحدائق والمداخل المختلفة ضمن حرم المطار واعادة تاهيل المدرج الشمالي .

يشار الى انه تم اضافة عدد من التحسينات الامنية مؤخرا لتسهيل حركة المسافرين ، وتخفيف اعباء الاجراءات الامنية ، باضافة عدد من اجهزة الاشعة المليمترية وادخال عدد من التقنيات الجديدة لمواكبة التطورات على صعيد الاجراءات الامنية .


تابعو الأردن 24 على google news