jo24_banner
jo24_banner

المؤتمر الدولي للسياحة والتراث يوصي بازالة عقبات السياحة العربية البينية

المؤتمر الدولي للسياحة والتراث يوصي بازالة عقبات السياحة العربية البينية
جو 24 :
أوصى مشاركون في "المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة والتراث" بتذليل العقبات أمام السياحة العربية البينية، وتسهيل الإجراءات فيما يخص التأشيرات بين البلدان العربية.
وأشادوا بتطور السياحة الأردنية التي سجلت عدة نجاحات، موضحين أن الأردن أصبح قبلة للسياحة التعليمية والعلاجية بعد تغلبه على الفجوة بين الثقافة المجتمعية و السياحية.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق خلدون نصير الجهة المنظمة في تصريح صحفي أمس السبت أن المؤتمرين أوصوا أيضا بتنمية السياحة البينية العربية وتجاوز المعيقات التي تحد من حركة السياح العرب بين الأقطار العربية، موضحا أن ما تتعرض له السياحة في الدول العربية من تدن بالأعداد ونقص بالعائد يؤثر سلبا على عملية التنمية العربية بشكل عام ويعيق الاستثمار بهذا القطاع الحيوي المهم.
وأشار نصير إلى أن المؤتمر الذي أقيم أخيرا في عمان نوقشت خلاله أوراق علمية من باحثين وخبراء سياحيين من دول عربية وأجنبية، دعا الى تطوير المنتج السياحي الاردني بتأهيل الاماكن السياحية والعمل على برامج تسويقية على اعلى المستويات وتهيئة البنى التحتية الملائمة للسائح، وتذليل التحديات والعقبات التي تحول دون وصول المنتج العربي والأردني على وجه الخصوص الى العالمية بصورة مميزة.
وأوصى المؤتمر بإيجاد منظومة نقل عربية متخصصة من قطارات واتصالات وبنى تحتية وتطوير المنتج السياحي الأردني، داعين إلى بناء منتج سياحي عربي متطور يقوم على التركيز على الموروث التاريخي للشعوب ومراعاة مستوى دخل الفرد العربي، وتوفير الدليل السياحي المؤهل وتنشيط الإعلام السياحي، وتطوير الثقافة السياحية لدى أبناء المجتمع.
يشار إلى أن المؤتمر نظمته مجموعة آفاق لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي وزارة السياحة والآثار.
تابعو الأردن 24 على google news