jo24_banner
jo24_banner

تحذيرات الدفاع المدني حول الظروف الجوية السائدة

تحذيرات الدفاع المدني حول الظروف الجوية السائدة
جو 24 : دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الى اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث خلال المنخفض المتوقع دخوله البلاد اليوم الثلاثاء.

وشددت المديرية في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء على ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة للمنزل لتلافي خطر الاختناق.

واهابت بالمواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر ضرورة الانتقال الى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً تجنباً لمداهمة المياه وارتفاع منسوبها بهذه المناطق حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، محذرة من الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه لدرء أي مخاطر محتملة.

وفيما يتعلق بالحفر الإنشائية دعت الادارة القائمين عليها الى تأمينها بشكل سليم ووضع الإشارات التحذيرية المناسبة حتى لا تصبح مصائد للمارّة وللآليات خصوصاً عند امتلائها بمياه الأمطار، داعية سائقي المركبات الى توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرق وخصوصاً عند تكون الضباب ومحدودية الرؤية الأفقية.

كما دعت المديرية الى الاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد في جميع أنحاء المملكة (199) والاتصال على هاتف (911) من داخل العاصمة عمان إذا دعت الحاجة.
تابعو الأردن 24 على google news