2024-06-03 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اساتذة وعاملون في "العلوم الاسلامية" يباشرون اعتصامهم واضرابهم عن العمل الاربعاء

اساتذة وعاملون في العلوم الاسلامية يباشرون اعتصامهم واضرابهم عن العمل الاربعاء
جو 24 : قرر اعضاء في الهيئة التدريسية والإدارية العاملين في جامعة العلوم الاسلامية العالمية ( عددهم يقارب ال 40 ما بين عضو هيئة تدريس وموظف اداري) الاعتصام احتجاجا على مماطلة الادارة في تلبية مطالب العاملين الذين تم نقلهم اصلا من جامعة البلقاء التطبيقية الى جامعة العلوم الاسلامية وما زالت عقودهم الموقعة مع جامعة البلقاء التطبيقية وليس مع ادارة الجامعة الاسلامية .

وقرر اعضاء هيئة التدريس والاداريون البدء بتنفيذ اعتصامهم والذي يتخلله الاضراب عن التدريس صباح يوم الاربعاء القادم الموافق 18/4/2012 م الى ان تتحقق مطالبهم التي مضى على مباشرة التفاوض حولها مع رئاسة الجامعة اكثر من عام ولكن دون جدوى .

وتتمثل المطالب بالاتي :.
1- المساواة في الرواتب مع العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية حيث لا زالت رواتبهم على ما هي عليه منذ ان تم نقلهم منذ العام 2008م.
2- التأمين الصحي .
3- مكأفاة نهاية الخدمة .
4- صندوق الادخار .
5- تدريس ابناء العاملين في الجامعات.
6- ايجاد قوانين وأنظمة تطبق عليهم حيث ان جامعة العلوم الاسلامية ما زالت بدون قوانين.


اعتصام الاربعاء القادم سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا امام مبنى كلية اصول الدين جامعة العلوم الاسلامية العالمية والإضراب المفتوح عن التدريس سيستمر لغاية تحقق المطالب العادلة والتي لم تستجيب لها رئاسة الجامعة نهائيا .

واللافت في الامر ان وزارة التعليم العالي وكافة الجهات الرقابية بما في ذلك وزارة العمل والضمان الاجتماعي وغيرها من الجهات الرقابية تجاهلت وغضت الطرف عن هذه الاشكالات وخاصة تلك المتعلقة بعدم وجود انظمة وقوانين تطبق على العاملين وتلك المتعلقة بالاساتذة والاداريين المعاريين الى اجل غير مسمى وبلا علاوات سنوية او امتيازات وظيفية . صمت مطبق على هذه التجاوزات والسبب بلا شك له علاقة بكون الامير غازي بن محمد رئيسا لمجلس امنائها فهي جامعة ولدت بأستثناءات وستستمر هذه الاستثناءآت الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا ..

تابعو الأردن 24 على google news