2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة مشتركة بين المهندسين وتنظيم قطاع الطاقة لدراسة تعليمات العمل الهندسي في الطاقة المتجددة

لجنة مشتركة بين المهندسين وتنظيم قطاع الطاقة لدراسة تعليمات العمل الهندسي في الطاقة المتجددة
جو 24 :
قال رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري إن الهيئة ستبحث تدريب 15 مهندسا سنويا من عدة تخصصات في دوائر الهيئة المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة نظمها وفد من نقابة المهندسين الأردنيين للهيئة بمشاركة عضو مجلس النقابة رئيس مجلس الشعبة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي وأمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة ورئيس قسم المكاتب الهندسية المهندس مصعب البوريني.
وأشاد م. الحياري بانجازات نقابة المهندسين، داعيا إلى مزيد من التعاون بين الطرفين لتنظيم قطاع الطاقة لما فيه مصلحة الوطن، مشيرا إلى أهمية دور النقابة في الاشراف الهندسي الفعلي على الأعمال والمشاريع في القطاع، ومؤكدا احترام الهيئة للتعليمات الصادرة عن النقابة بموجب القانون لتنظيم التصميم والاشراف الهندسي على المشاريع المختلفة.
بدوره رحب المهندس الشربجي بالتعاون الكبير الذي أبداه المهندس الحياري، مؤكدا أن النقابة هي الجهة المخولة بموجب القانون بمنح التراخيص اللازمة للمكاتب الهندسية للعمل في القطاعات المختلفة ومنها قطاع الطاقة المتجددة.
وأشار إلى أهمية الاشراف الهندسي على هذه المشاريع من خلال المكاتب الهندسية المؤهلة والمرخصة، مبينا أن النقابة تقوم بالرقابة على الكوادر الهندسية ومدى تأهيلها والتزامها بالاشراف الفعلي حتى لا يحصل حالات تسجيل صوري في هذه المشاريع وتحفظ حق المواطن في الحصول على خدمة هندسية سليمة.
بدوره أكد المهندس أبوعفيفة أن النقابة في اطار تنظيمها للقطاع الهندسي وضعت تعليمات متخصصة لتصميم مشاريع الطاقة المتجددة والاشراف عليها، كما وضعت شروطا للكوادر الهندسية العاملة في هذه المشاريع.
كما أكد أن النقابة مستعدة للتعاون في هذا المجال مع جميع الاطراف ذات العلاقة بهدف تحقيق سلامة المواطن وسلامة المنشأة من خلال التزام المشاريع المختلفة بالمعايير الدولية وكودات البناء الوطني والاسس الهندسية السليمة في البناء.
واستعرض م. أبوعفيفة جهود النقابة في تدريب المهندسين الجدد، معربا عن أمله بتعاون الهيئة في هذا المجال بهدف زيادة القدرة التنافسية للمهندسين الأردنيين ومساعدتها على ايجاد فرص عمل لهم.
وتوافق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة التعليمات المنظمة للعمل الهندسي في مجال الطاقة المتجددة لتطويرها وبحث مجالات التعاون المختلفة بين المؤسستين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير