2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزعبي: 4.5 مليون دينار خسائر التأمين الطبي سنويا

الزعبي: 4.5 مليون دينار خسائر التأمين الطبي سنويا
جو 24 :
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي ان سائر التأمين الطبي في الجامعة بلغت اكثر من 4.5 ملون دينار سنويا وهو ما شكل خسائر تراكمية زادت على 17.5 مليون دينار خلال السنوات السابق.
واضاف الدكتور الزعبي في كتاب موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي(حصلت الدستور على نسخة منه) حول طلب الوزارة بحصر اجراءات التأمين الصحي المتخذخ في الجامعة لموظفيها مع مستشفيات وزارة الصحة والجامعات الرسمية والخدمات الطبية انه تم اتخاذ اجراءات لاعادة هيكلة الجامعة ومنها انشاء وحدة التأمين الطبي حيث يتوقع ان تساهم في ضبط النفقات والاجراءات الطبية والتكاليف بنسبة تصل الى 20% سنويا.
وقال إن هذه الاجراءات سيكون من شأنها تخفيف العبء المالي الذي تتحمله الجامعة بما يقارب 450% وهي قيمة المساهمة الاجتماعية التي يفترض ان تتحملها الجامعة تجاه العاملين فيها واسرهم.
واضاف ان جامعة البلقاء اتخذت هذا الاجراء وهي تعلم وتعي ما يسببه من عبء على رواتب العاملين فيها وهذا اقصى ما يمكن ان تقوم به الجامعة والموظفين فيها للمحافظة على شبكة التأمين الطبي المعمول بها في الجامعة هذا العام وفي حال وجدة الوزارة ان هذه الاجراءات غير كافية فسيتم خلال الاعوام القادمة وضمن خطة واستراتيجية ادارية وضعتها الجامعةلسد العجز المتراكم الذي تتحمله الجامعة من ملف التأمين الطبي.
 
تابعو الأردن 24 على google news