2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مدراء مدارس في الرمثا يهددون بالتنحي.. ويطالبون الوزارة بتكفيل زميلهم العزايزة - اسماء

مدراء مدارس في الرمثا يهددون بالتنحي.. ويطالبون الوزارة بتكفيل زميلهم العزايزة  اسماء
جو 24 :
مالك عبيدات - لوّح مدراء مدارس في مدينة الرمثا، مساء الأحد، بالتنحي والتخلي عن مواقعهم والعودة الى التدريس في حال عدم تدخل وزارة التربية والتعليم لتكفيل مدير مدرسة ابن حزم، خالد العزايزة.

وقال عضو نقابة المعلمين ابراهيم الداوود ان اجتماعا عقد مساء الأحد في مدينة الرمثا لتدارس تداعيات توقيف مدير مدرسة ابن حزم الثانوية للبنين اثر وفاة الطالب فراس الغرايبة وتحميل المدير المسؤولية القانونية.

واضاف الداوود لجو24 ان المدير قام بواجبه الوظيفي وخاطب الجهات المختصة في مديرية التربية والتعليم لصيانة البوابة وهو ما تثبته الكتب الرسمية الموجهة من قبل المدير الى مديرية التربية.

وطالب المدراء بضرورة تخفيف العبء عن المدير ونقل مسؤولية المباني المدرسية وصيانتها ومتابعتها الى قسم الابنية في مديريات التربية، ونقل مسؤولية العهدة واللوازم الى قسم اللوازم في المديرية وزيادة عدد المساعدين في المدارس حسب اعداد الطلبة.

ومن جانبه، أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي السلايطة أن الوزارة لا تملك إلا أن تحترم سلطة القضاء، مشيرا إلى أن أمر تكفيل المدير العزايزة عائد للمدعي العام.

وأضاف السلايطة لـJo24 إن السلطة القضائية مستقلة ولا يستطيع أحد التدخل في قراراتها.


وجاء في بيان صدر عن الاجتماع إنه "وبعد التداعيات الخطيرة اثر وفاة ابننا المرحوم الطالب فراس الغرايبة ونظرا لتخلي وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية والتعليم عن احد منتسبيها الاستاذ الزميل خالد العزايزة مدير مدرسة ابن حزم وتحميله المسؤولية الاخلاقية عما حدث وادى بوفاة ابننا الطالب فراس الغرايبة عليه رحمة الله فقد اعلن "المدراء" عن استعدادهم للتخلي وترك مسؤولية ادارة مدارسهم والعودة لدور المعلم ما لم يتم تكفيل زميلهم الاستاذ خالد والموقوف على ذمة القضية وكذلك الزام الوزارة بتوفير الدفاع عنه وحمايته كأحد منتسبيها".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير