jo24_banner
jo24_banner

سامسونج تواجه فضيحة سياسية

سامسونج تواجه فضيحة سياسية
جو 24 :
داهم ممثلو ادعاء في كوريا الجنوبية مقر شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الثلاثاء في إطار تحقيق بشأن فضيحة سياسية تورطت فيها الرئيسة باك جون هاي وصديقة لها يعتقد أنها استغلت نفوذها للتدخل في شؤون الدولة.


وقال مسؤول بالادعاء لرويترز إن التفتيش يتعلق بالفضيحة الخاصة بتشوي سون سيل صديقة الرئيسة لكنه أحجم عن ذكر المزيد من التعليقات.

وكانت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء قالت إن الادعاء يبحث مزاعم تفيد بأن سامسونج قدمت مساعدة مالية لابنة تشوي على نحو غير ملائم.

وقالت سامسونج للإلكترونيات إن ممثلي ادعاء زاروا مقرها لكنها لم تقدم مزيدا من التعليقات.

وتعصف الفضيحة برئاسة باك وتشير المزاعم إلى أن تشوي استغلت قربها من الرئيسة للتدخل في شؤون الدولة وممارسة نفوذها في قطاعي الرياضة والثقافة.

وذكرت يونهاب أن ممثلي الادعاء يحققون في مزاعم تفيد بأن سامسونج دفعت 2.8 مليون يورو (3.1 مليون دولار) لشركة برئاسة تشوي وابنتها التي كانت عضوا في منتخب كوريا الجنوبية للفروسية.

ويتولى باك سانج جين وهو مسؤول العلاقات بين الشركات في سامسونج للإلكترونيات منصب رئيس اتحاد الفروسية في كوريا حاليا. وقالت يونهاب إن السلطات فتشت مكتبه ضمن عملية المداهمة صباح اليوم الثلاثاء. ولم يتسن الحصول على تعليق منه الفور.

وذكر مصدر بالادعاء أن المدعين استجوبوا أيضا مسؤولا في سامسونج في إطار التحقيق.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير