jo24_banner
jo24_banner

ردود الفعل العربية والدولية على فوز ترامب

ردود الفعل العربية والدولية على فوز ترامب
جو 24 :

تتوالى ردود الفعل العربية والدولية، منذ الإعلان "غير الرسمي" عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وتاليا أبرز ردود الفعل:

مصر

هنأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ترامب بالفوز وقال إنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات.

السلطة الفلسطينية وحركة حماس

دعت السلطة الفلسطينية ترامب للعمل على حل الدولتين، فيماأكدت حركة حماس أن "الشعب الفلسطيني لا يعول كثيرا" على أي تغيير في السياسة الأميركية "المنحازة" ضد الفلسطينيين، مضيفة"رغم ذلك، نأمل أن يعيد الرئيس الأميركي ترامب تقييم هذه السياسة وإعادة التوازن لها تجاه قضية فلسطين وقضية الأمة".

تركيا:

قال وزير الخارجية التركي، مولود شاويش أوغلو، إن فوز ترامب سيعزز التعاون المبني على الثقة مع واشنطن.

فرنسا

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، أن بلاده ستبقى صديقة للولايات المتحدة، مضيفاً: "سننتظر لنرى سياسات الرئيس الجديد". واعتبر إيرولت أن "الكثير من الأسئلة ستكون مطروحة" بعد فوز ترامب.

وزيرة الدفاع الألمانية

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، إن تحرك المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب نحو فوز لم يكن متوقعا يمثل "صدمة كبرى".

وأضافت لتلفزيون "ايه.آر.دي" الألماني "أعتقد أن ترامب يعلم أن ذلك لم يكن تصويتا له بل كان (تصويتا) ضد واشنطن... ضد مؤسسة (الإدارة الأمريكية)".

زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا

كما وجهت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبن في تغريدة على "تويتر" "التهاني للرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب والشعب الأميركي الحر".

كوريا الجنوبية

وعبر وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، عن اعتقاده بأن دونالد ترامب سيواصل سياسة الضغط الأميركية الحالية على كوريا الشمالية بسبب اختباراتها النووية والصاروخية إذا ما فاز في انتخابات الرئاسية.

وقال يون: "أشار ترامب إلى أن أكبر مشكلة تواجه العالم هي التهديد النووي وأن أعضاء فريقه للأمن القومي يلتزمون بموقف الضغط القوي على كوريا الشمالية".-(وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير