2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

يا دونالد لا تهتم ..احنا شرابين الدم.. تعليقات ساخرة على فوز ترامب بالانتخابات الامريكية

يا دونالد لا تهتم ..احنا شرابين الدم.. تعليقات ساخرة على فوز ترامب بالانتخابات الامريكية
جو 24 :
أحمد عكور - لعلّ الصدمة كانت كبيرة في أنحاء العالم بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عقب تفوّقه على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، فجميع التوقعات والدلالات كانت تشير إلى أن كلينتون ستكون أول سيدة ترأس أمريكا.

في العالم العربي كانت ردود الفعل متباينة، فالأغلبية تؤمن بأن "ترامب، كلينتون" هما وجهان لعملة واحدة ولا يختلفان إلا في الجنس، وأما السياسة فهي واحدة وستكون وبالا على الأمة العربية وتعمل لصالح وخدمة الكيان الصهيوني فقط، وهذا ما أشارت إليه مروى دياب والتي استبقت نتيجة الانتخابات بالإشارة إلى أنها غير مهتمة بها، فقالت: "الفائز بالانتخابات الأمريكية ذكرا كان أم أنثى، سيمارس الرذيلة على ما تبقى من هذا العالم".

واتفقت ديمة عبداللطيف مع دياب بعد ظهور نتيجة الانتخابات بفوز ترامب، فقالت: "الناس مصدومة وملايين العرب لدعم كلينتون راحت هباء.. عأساس كانت أم المؤمنين! احنا هيك هيك فايتين بالحيط وسياسة امريكا تجاهنا مش رح تتغير"، فيما قال حساب على فيسوك يحمل اسم عواد الفالح: "فاز أبو لهب على حمالة الحطب"..

وتعاطى بعض المتابعين للانتخابات الأمريكية من الأردنيين بكثير من السخرية وبعض الجدية، فيما ذهب اخرون لإسقاط حال "الأمريكان" على ما شهدته الأردن مؤخرا من انتخابات نيابية، وهذا ما أشار إليه مراد حمدان بقوله "نحن في الأردن مهتمون بالانتخابات الأمريكية أكثر من حرصنا على معرفة من سرق صناديق بدو الوسط، نتغنى بديمقراطية الغرب ونخشى الحديث عمّن سرق صناديق ديمقراطيتنا".

وفي تغريدة عميقة، قال ياسين الزيود عبر صفحته على موقع تويتر: "90% من الشعب الأردني متابع للانتخابات الأمريكية بتفاصيلها، ولا يعلم التصريح الخطير الذي صدر عن النائب الأردني عبدالكريم الدغمي يوم أمس"، فيما وافقه أيمن شوقي بالقول "اهتمام العرب بالانتخابات الأمريكية فكرني بمقولة تتزاين بشعر بنت عمها #جاكم_ترامب".

وتناقل الأردنيون عبر تطبيق "واتساب" رسالة تفيد بوجود "مشاجرة في فلوريدا على خلفية الانتخابات واطلاق نار وسرقة صناديق في تكساس، ورئيس ورئيس الهيئة المستقلة للانتخابات جورج كلالدين يؤكد ان الصناديق المسروقة لن تؤثر في نتيجة الانتخاب، وجون كيري يصرخ في وجه كلينتون، اقعدي يا هيلاري".

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء ساخرة عن "عمليات شراء أصوات أمام مدرسة نيويورك الثانوية للبنات" في إشارة لاعتيادهم انتشار المال السياسي في الانتخابات النيابية لدينا، كما تناقلوا أنباء أخرى عن "إنقطاع التيار الكهربائي عن مركز الفرز الرئيسي في تكساس ، وحديث عن فوضى داخل المركز" وهذا نبأ أصبح اعتياديا في كلّ انتخابات أردنية.

وقال عماد العمرو إن الأنباء تشير للعثور على أربعة صناديق فارغة داخل حديقة عامة في نيوجرسي، وطرد أحد مراقبي المرشح ترامب في كارولينا بعد أن شتم رئيس لجنة الإقتراع والتهديد بسلاح ناري كان بحوزته "مسدس 14".

وفي نقد ساخر لأوضاع بعض التنويريين المزعومين والذين يرون كلّ ممارسات الأردنيين وأفكارهم دليلا على عدم نضج المواطنين، طالب ياسر فندي "التنويرجية العرب الجدد على السوشيال ميديا بإقناعنا بتخلفنا وتقدم عقلية الناخب الذي اختار ترامب البرتقاني".

واعتبرت هاجر إن فوز ترامب يؤشر على نوعية الناخب الأمريكي، وقالت: "صباح الخير، (كما تكونوا يولى عليكم) بالانجليزي".
تابعو الأردن 24 على google news