jo24_banner
jo24_banner

دعوة الى تخفيض رسوم الساعات لتخصص الموسيقى في الجامعات الاردنية

دعوة الى تخفيض رسوم الساعات لتخصص الموسيقى في الجامعات الاردنية
جو 24 :

 دعا أكاديميون موسيقيون الجامعات الأردنية الى تخفيض رسوم الساعات المعتمدة في تخصصات الموسيقى.

وأشاروا خلال أعمال جلسات المؤتمر الدولي للتربية الموسيقية : حوارات حول التربية الموسيقية الذي تنظمه جامعة اليرموك واستضافت جلساته الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء الى ان الأوضاع المالية تقف أحيانا عائقا امام المبدعين الموسيقيين في اكمال دراستهم الجامعية حيث تبلغ الرسوم الجامعية في بعض الجامعات حوالي ( 50) دينارا للساعة الواحدة المعتمدة.

والمؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية يهدف الى مد جسورالتعاون ما بين كليات الموسيقى في العالم العربي ودعمها وتطويرها .

ورحب عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الدكتور كرام النمري بالمشاركين في المؤتمر مشيدا بمواضيع المؤتمر التي تركز على سبل النهوض بتخصص التربية الموسيقية في العالم العربي.
وقال استاذ الموسيقى في الجامعة الأردنية أيمن تيسير ان المشاركين في المؤتمر ناقشوا اوراق عمل تناولت في مجملها واقع التربية الموسيقية والمعاهد الموسيقية ودورها في تكوين الموسيقى والموسيقي في الجزائر والمناهج الموسيقية في وزارة التربية والتعليم الأردنية إضافة الى واقع التربية الموسيقية في سوريا ودور كلية الموسيقى في جامعة السودان نشأتها وتطورها وخططها الدراسية واتجاهات طلبة الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية نحو اتخاذ الموسيقى مهنة المستقبل.

وأضاف تيسير ان المشاركين في المؤتمر أكدوا ضرورة نشر الوعي بجدوى الموسيقى وتعزيز مكانتها التربوية لما لها من قيم وتأثير في تنمية المجتمعات الإنسانية.

وأعرب تيسير عن أمله في تطور الموسيقى عن المستوى الوطني لافتا في هذا الصدد الى ان المستقبل يبشر بتطور الفنون الموسيقية نظرا للإقبال على الدراسة في هذا التخصص الفني المهم في المجتمع الأردني.

وقدم عدد من طلبة كلية الفنون والتصميم عرضا موسيقيا اشتمل على مقطوعات موسيقية كلاسيكية غربية وعربية.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن سعادتهم بزيارة الجامعة الأردنية مشيدين بالمستوى العلمي الذي حققته كلية الفنون والتصميم في إعداد كوادر بشرية في المهن الموسيقية .

ويشارك في اعمال المؤتمر عدد من الأكاديميين من الكويت ومصر وفلسطين وسلطنة عُمان ولبنان والجزائر وسوريا والسودان والعراق إضافة الى المملكة الأردنية الهاشمية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير