jo24_banner
jo24_banner

العمل الاسلامي يرجئ البت بمشاركته في الانتخابات البلدية.. ويؤكد رفضه تعديلات المناهج

العمل الاسلامي يرجئ البت بمشاركته في الانتخابات البلدية.. ويؤكد رفضه تعديلات المناهج
جو 24 :
فوض مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي مكاتبه "التنفيذي والشورى" لتحديد الاجراءات المناسبة بشأن لعقد المؤتمر العام للحزب بينما أرجأ مناقشة موضوع الانتخابات البلدية واللامركزية لجلسة أخرى.

وجاء ذلك في جلسة عادية عقدها مجلس شورى الحزب اليوم السبت تضمن جدول أعمالها بحث موضوع الانتخابات البلدية واللامركزية وعقد المؤتمر العام للحزب والتقارير الادارية والسياسية.

وقال رئيس المجلس الدكتور عبد المحسن العزام ان المجلس بحث اليوم في جلسته التقارير الادارية والمالية وفوض مسألة عقد المؤتمر العام للحزب للمكتبين التنفيذي والشورى لاتخاذ الاجراءات المناسبة بشانها.

وأضاف الدكتور العزام ان المجلس لم يبحث في جلسته اليوم موضوع الانتخابات البلدية واللامركزية حيث أرجا النقاش فيها الى جلسة لاحقة.


فيماأكد الامين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود في كلمته خلال افتتاح جلسة الشورى على ضرورة توحيد الصف الوطني في ظل ما يواجهه الأردن من تحديات داخلية وخارجية ، وجمع الكلمة الدفاع عن القضايا الوطنية وقضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واشار الزيود إلى ما حققه التحالف الوطني للإصلاح الذي قادة الحزب من فوز بخمسة عشر مقعداً في مجلس النواب، وتشكيل كتلة الإصلاح البرلمانية وسعيها التعاون والتنسيق مع كافة المكونات السياسية، مؤكداً أن الانتخابات النيابية شكلت بداية ناجحة لبناء المرحلة الأولى من المشروع الوطني الذي يهدف لانجازه عبر "التحالف الوطني للإصلاح".

كما اكد الزيود استعداد الحزب لتقديم كافة أشكال الدعم لهذه الكتلة مع المتابعة والتنسيق مع أعضاء الكتلة في الملفات والقضايا المتعلقة بأداء المجلس، وخدمة الوطن والشعب و تشكيل لجنة استشارية لتقديم الدراسات والأبحاث في مختلف المجالات، فيما جدد موقف الحزب الرافض لما وصفه بـ"العبث الممنهج بمناهج أجيالنا ومحاولة طمس معالم القيم والأخلاق والمباديء التي تربت عليها الأجيال"، مطالباً الشعب الأردني بالتصدي لكل محاولات التغريب والعلمنة في حق الوطن والأجيال .

وأعرب الزيود عن أمنيته بالمضي في مراحل أخرى وصولاً إلى صناعة المشروع وانجازه مشيرا الى تشكيل لجنة لإعداد وترشيح أسماء الهيئة التأسيسية للتحالف والتي ستنتخب لاحقاً لجنتها التحضيرية والتي ستأخذ على عاتقها السير بخطواتها لبناء هذا المشروع على وصولا لان ينضوي تحته المئات من الشخصيات السياسية والحزبية والعشائرية والنقابية والشبابية .

من جهته أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد المحسن عزام استمرار الحزب في دوره الوطني وتقديم رسالته " وحماية شرعيته ومؤسسيته، غم التحديات المريرة، والتحريض السافر، وفداحة المكر".

وأكد ان الحزب سيستمر في المطالبة بقوة وصراحة لوضع حجر الأساس في بناء المشروع الوطني المتكامل للإصلاح بدأ في الإصلاح السياسي المؤدي إلى تحرير القرار السياسي من التفرّد أو التفريط والعمل بروح الفريق الجامع لكافة القوى الوطنية وان يكون الوطن والمواطن اكبر همنا واهتمامنا والعنوان الأبرز في مسيرة الحزب السياسية.

وقال العزام" سنسعى جاهدين مع الخيرين في مجلس الأمة لتضميد جراح الوطن النازفة وتخفيف ألآمه".

كما أشار العزام إلى ما تمر به الامة من حالة استهداف وصراع على كافة الأصعدة الأمنية والسياسية واستهداف المكون العربي السني وطمس هويتها الدينية والثقافية والتاريخية ومحو تراثه ، مضيفاً " قد كثر اللاعبون الحقيقيون ووكلائهم وأجرائهم بغية إدارة الصراع بل قيادته، بحجج ومبررات واهية، وتحت ظل شعارات خادعة وزائفة كالحرب على الإرهاب وحماية المصالح القومية تارة، والتوظيف المذهبي والطائفي والثأر التاريخي الخرافي تارة أخرى" ، معتبراً ان الرابح الاكبر من هذه التطورات هو الكيان الصهيوني.

وكان المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي قرر تكليف اللجنة المركزية للمجالس المحلية بدراسة الموقف من انتخابات اللامركزية والبلديات والمقرر إجرائها خلال العام المقبل.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير