2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طالبة اردنية تحصل على المركز الاول بمسابقة عالمية

طالبة اردنية تحصل على المركز الاول بمسابقة عالمية
جو 24 :

حصلت الطالبة سلاف عبدالنبي (16) عاما من مدارس الجامعة التابعة لجامعة الزرقاء على المركز الاول بمسابقة عالمية للرياضيات اقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة.

وهنأ رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، الطالبة سلاف على الجائزة داعيا الطلبة الى العمل بكل قدراتهم للوصول الى كافة المسابقات والمشاركة فيها لحصول على الجوائز العربية والعالمية.

وحصلت سلاف على المركز الأول بالمسابقة السمعية ضمن مسابقة ( يو سي ماس ) العالمية للرياضيات التي أقيمت بنسختها 21 للمرة الأولى في مجمع حمدان الرياضي بإمارة دبي وشارك فيها 160 طالباً من عده دول وفاز بالمركز الأول الأردن، في حين فازت الهند المركز الثاني بينما حققت الإمارات المركز الثالث والسودان المركز الرابع.

وكانت المسابقة التي فازت بها سلاف تقوم على سماع مسألة رياضية من المنظمين على ان يتم حلها خلال 3 ثواني حيث تأهلت سلاف الى بطولة العالم.

وتقسم المسابقة الى قسمين، المسابقة السمعية التي شاركت فيها سلاف، وتكون مشاركة جميع الطلبة من جميع المستويات مرة واحدة عبر طرح اسئلة ، واخراج من يجيب بشكل خاطئ ، وتعقيد المسائل تدريجا، اما القسم الثاني من المسابقة فيكون كتابيا ، وفيه يقسم الطلبة الى عشرة مستويات يمتحن كل مستوى منهم منفردا .

ومسابقة يو سي ماس" هو برنامج تطوير عقلي مُميَّز للأطفال مخصص لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير