2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اهالي مأدبا يطالبون بانشاء مستشفى جديد لهم

اهالي مأدبا يطالبون بانشاء مستشفى جديد لهم
جو 24 :
 اطلقت فاعليات شعبية في محافظة مأدبا حملة من اجل الاسراع في إنشاء مستشفى جديد للمحافظة.

وكان مستشفى النديم شهد خلال الشهور الماضية زيارات متتالية من وزيري الصحة والاشغال للوقوف على واقع المستشفى والصيانة التي تجري حاليا وفق عطاء بقيمة خمسة ملايين ولكنها لم تنته بعد رغم مرور اكثر من ستة شهور على انتهاء العطاء المحال على المقاول .

وقال ضيف الله الفراج ان مستشفى النديم الحكومي لم يعد قادرا على تقديم الخدمة الصحية للمحافظة التي يقرب عدد سكانها 200 الف نسمة وانه يستقبل حالات مرضية من لواء ناعور ولواء الجيزة وحتى الاغوار نظرا لقربه جغرافيا لها.

وقال عبدالوهاب السليمات ان مطلب ابناء المحافظة هو الاسراع في بناء مستشفى جديد يقدم الخدمة الصحية التي يستحقها المواطن، خصوصا ان هناك قطعة ارض مستملكة للمستشفى مما يسهل عملية المباشرة بإنشاء المستشفى.

وقالت انتصار السواريه ان الحملة بدأت بجمع تواقيع المواطنين على عريضة لاقت اقبالا واسعا من المواطنين والتي تطالب بالإسراع بإنشاء مستشفى جديد يخدم ابناء المحافظة ،مشيرة الى ان عمليات الاصلاح والترميم للمستشفى غير مجدية.

وقال مدير صحة محافظة مأدبا الدكتور خالد الخريشا انه تم استملاك قطعة ارض تبلغ مساحتها 45 دونما من اجل بناء مستشفى جديد بسعة 300 سرير عام 2012 ، مؤكدا انه تم مخاطبة وزير الاشغال عام 2014 لاستخدام المتطلبات المعمارية الخاصة بمستشفى السلط الذي تم انشاؤه مؤخرا .

واضاف انه تم عام 2014 توجيه كتاب الى وزير التخطيط من اجل تمويل انشاء المستشفى بكلفة تقديرية تصل الى 60 مليون دينار تشمل الاعمال الانشائية والتأسيس والتجهيز كونه من اولويات وزارة الصحة ، منوها ان انشاء المستشفى حاليا قيد الاجراء .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير