2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فوز طالب من العلوم والتكنولوجيا بالمركز الثالث بمسابقة الاردن للصخر الزيتي

فوز طالب من العلوم والتكنولوجيا بالمركز الثالث بمسابقة الاردن للصخر الزيتي
جو 24 :

فاز الطالب أياد الصمادي من قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الثالث في مسابقة شركة الأردن للصخر الزيتي لدعم البحث العلمي التطبيقي بالتعاون مع شركة المستشار للهندسة.

واقيمت المسابقة وفق بيان للجامعة مؤخرا، في الحاضنة التكنولوجية التابعة لمركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا وبإشراف الدكتور خالد الأصفر.

وقال مدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة الدكتور فهد عوض ان الجامعة تولي جل اهتمامها لدعم الجهود البحثية التطبيقية المنافسة لطلبتها من منطلق إيمانها الراسخ بتجسيد رسالة العلم والعلماء ويقينها المستمر بتحقيق مرتبة متقدمة في السمو والارتقاء وتقديم خدماتها للمجتمع المحلي.

وتعتبر مسابقة شركة الاردن للصخر الزيتي، مبادرة أطلقتها شركة الأردن للصخر الزيتي (جوسكو) بالشراكة مع شركة المستشار للهندسة (إنجكون) وبالتعاون مع جامعتي العلوم والتكنولوجيا والهاشمية بهدف دعم وتعزيز الكفاءات والقدرات الطلابية في مجال تطوير أبحاث ودراسات علمية يتم ترجمتها الى نماذج ومشاريع تطبيقية حقيقية تساهم في الاستجابة لتحديات تواجه قطاعات الطاقة والصخر الزيتي والمياه والبيئة في الاردن.

وفاز بالمركز الأول الطالبين إيهاب نايف العملة ومهند النجداوي عن مشروع مقدم من الجامعة الهاشمية وهو Microalgae Cultivation for Biofuel Production "زراعة الطحالب الدقيقة لإنتاج الوقود الحيوي".

وبالمركز الثاني الطلبة أحمد الشرباتي وإسراء المصري وشهد حلوة عن مشروع مقدم من الجامعة الهاشمية وهو Solar and smart green house "البيت الزجاجي الشمسي الذكي".

اما المركز الثالث فظفر به الطالب اياد الصمادي عن مشروع " Piston Engine Propulsion The Green Solar Boat using water".


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير