2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقيب مقاولي الإنشاءات: آلية لتنظيم مشاريع الطاقة المتجددة

نقيب مقاولي الإنشاءات: آلية لتنظيم مشاريع الطاقة المتجددة
جو 24 : قال نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين وائل طوقان: ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ونقابة المقاولين اتفقتا على آلية لتنظيم تنفيذ مشاريع الطاقة والطاقة المتجددة.

وبين في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) عقب اجتماع مع الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري: انه تم الاتفاق على ان صيانة وتنفيذ اي مشروع يتعلق بالطاقة والطاقة المتجددة، يتم عن طريق مقاول اردني مصنف من قبل وزارة الاسكان والاشغال العامة على ان يكون التصميم من قبل مكتب هندسي ومصدق من نقابة المهندسين.

واضاف ان هذه الاجراءات تضع حدا للمتطفلين على مهنة المقاولين الذي يمتهنون المقاولة دون ادنى درجات المعرفة والاختصاص، وتحافظ على سلامة المواطن بحسن تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية، وتضمن استمرارية الاستثمار في قطاع المقاولات والانشاءات الاردنية.

وبين طوقان ان هذا الاجراء سيشمل كافة المشاريع في القطاعين العام والخاص التي تعمل في مجال الطاقة وستناط المسؤولية بالمقاول المصنف عن اية مشاكل مستقبلية.

من جانبه بين الحياري: ان اللقاء تناول تعليمات ترخيص الاشخاص العاملين في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدا بهذا الخصوص، اهمية التعليمات في حماية المواطنين من عشوائية العمل بالقطاع انطلاقا من دور الهيئة التنظيمي والرقابي.

ووصف الحياري اللقاء، بـ"المثمر" ويأتي في اطار التواصل مع مختلف المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بالقطاع، بما يعزز التعاون ويحقق المصلحة الوطنية، مع نقابة المقاولين بصفتها بيت خبرة ورافدا اقتصاديا وطنيا مهما.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير