2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا: حظر أكبر مجمع لاستقطاب الجهاديين في البلاد

ألمانيا: حظر أكبر مجمع لاستقطاب الجهاديين في البلاد
جو 24 :
أصدر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، الثلاثاء، قراراً بحظر وحل جمعية "الدين الحق" المعروفة بـ "جمعية إقرأ". 

وبدأ تنفيذ القرار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في عشرة ولايات (هيسن وشمال الراين وستفاليا وبفاريا وبادن فورتمبيرج وبرلين وسكسونيا السفلي وشليسفيج هولشتاين وراينلاند بفالتس وهامبورج وبريمن) بما يصاحب ذلك من حوالي 190 إجراء تفتيش ومصادرة.

ومن جانبه علّق وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزيير على قراره بالقول: "هذه الجمعية تنشر رسائل كراهية وأيديولوجيات معادية للدستور، وتعمل على تطرف الشباب باستخدام نظريات المؤمرات وهي ممسكة بنسخة من ترجمة القرآن في يدها. سافر حتى الآن ما يزيد على 140 شاب إلى سوريا والعراق للانضمام للقتال في صفوف الجماعات الإرهابية، وذلك بعدما شاركوا في فعاليات "جمعية اقرأ". ألمانيا دولة مدافعة عن الديمقراطية: إن التعطيل الممنهج لقيمنا الأساسية لا يمكن قبوله بادعاء أنه من قبيل حرية العقيدة. وهنا تعطي سيادة القانون إشارة واضحة".

وقالت الحكومة الألمانية إن جمعية "الدين الحق" تعمل ضد النظام الدستوري وكذا ضد فكرة التفاهم بين الشعوب. ولا يستهدف ذلك الحظر الصادر اليوم ضد هذه الجمعية الدعاية للدين الإسلامي أو نشره أو توزيع القرآن أو ترجماته. وأن الحظر يستهدف إساءة استخدام الدين عن طريق أشخاص يدعون – تحت عباءة الإسلام – إلى أيديولوجيات تكفيرية ويدعمون منظمات إرهابية.
 
تابعو الأردن 24 على google news