jo24_banner
jo24_banner

عاملة لدى شركة تأمين تشكو تعرضها للاحتيال من قبل الادارة

عاملة لدى شركة تأمين تشكو تعرضها للاحتيال من قبل الادارة
جو 24 :
مالك عبيدات - تعرضت شابة عملت في إحدى شركات التأمين بمنطقة الجاردنز للاحتيال من قبل الشركة، وذلك بعد أن استدلت على الوظيفة عبر اعلان في إحدى الصحف المخصصة لتلك الغاية.

وفي التفاصيل التي روتها الشابة لجو24، فقد تقدمت للعمل باحدى شركات التأمين الشهيرة في العاصمة عمان، وتم الاتفاق معها على راتب 300 دينار بالاضافة الى عمولة بنسبة 15% ، وبعد ان عملت لفترة اسبوعين تم ابلاغها من قبل مدير الشركة ان راتبها الاساسي 200 دينار مع خفض نسبة العمولة، وفي نهاية الشهر عند موعد استلام الراتب تبين ان الشركة احتسبت العمولة فقط دون وجود للراتب الاساسي، الأمر الذي دفعها لرفض تسلم المبلغ.

وأضافت إن الشركة تتفق مع العاملين على انهم مشمولون بالضمان الاجتماعي، وعند استفسار الموظفين عن ذلك تبين انهم غير مسجلين في المؤسسة.

ومن جانبه، أكد الخبير في قضايا التأمين، المحامي معاذ أبو دلو أن أي مواطن يتعرض لمثل هذه التصرفات من قبل الشركات عليه تقديم شكوى رسمية الى المحكمة وهي تقوم بتحصيل حقوقه من قبل الشركة.

وأضاف ابو دلو لجو24 ان المحكمة تستدل على الحقيقة من خلال الاستماع الى شهادة الموظفين العاملين في نفس الشركة، بالاضافة الى سجل الدوام الرسمي الذي يثبت عمل الموظف.

 
تابعو الأردن 24 على google news