jo24_banner
jo24_banner

80 شركة تشارك بمعرض الصناعات الاردنية في قطر

80 شركة تشارك بمعرض الصناعات الاردنية في قطر
جو 24 :  اعلن رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، عن مشاركة 80 شركة محلية من مختلف القطاعات في معرض الصناعات الاردنية (الاردن اليوم ) الذي سيقام بالدوحة منتصف الشهر المقبل.

وسيقام المعرض على هامش اعمال الملتقى الاقتصادي الاردني –القطري الذي ستقيمه غرفتا تجارة الاردن وصناعة عمان بالتعاون مع هيئة الاستمار وتنظمه شركة المروجون الدوليون بالعاصمة الدوحة في الرابع عشر من الشهر المقبل.

وحث الجغبير القطاع الصناعي للمشاركة بالمعرض والاستفادة من فرص الدعم المقدمة من هيئة الاستثمار وغرفة صناعة عمان للمشاركين، مؤكدا ان باب التسجيل مفتوح امام الجميع حتي نهاية الاسبوع الحالي.

واكد الجغبير في تصريح صحافي اليوم السبت، ان اقامة معرض للصناعات الاردنية في العاصمة الدوحة فرصة كبيرة للقطاع الصناعي للترويج لمنتجاته وتعزيز تواجدها بالسوق القطرية وبخاصة في ظل اغلاق الاسواق التقليدية.

واوضح ان القطاع الصناعي الاردني حريص على تعزير وتطوير التعاون الاستثماري المشترك وتحفيز القطاع الخاص القطري للاستثمار بالمملكة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأشار المهندس الجغبير الى أن امكانيات التعاون بين القطاع الخاص في الاردن وقطر الشقيقة كبيرة وقائمة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بالاضافة للتبادل التجاري الذي ما زال دون المستوى مشددا على ضرورة تنويع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين.

وأكد ان الصناعة الوطنية تتمتع بمواصفات عالية تجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية رغم الظروف الصعبة التي تعانيها جراء الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها بعض دول المنطقة التي تشكل أسواقا رئيسة للصناعة الأردنية.

واوضح ان الغرفة تمتلك استراتيجية لدعم أنشطة الترويج للصناعة الوطنية ودعم تنافسيتها على المستويين المحلي والخارجي بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية، بهدف فتح اسواق جديدة للصادرات الصناعية الوطنية.

وقال الجغبير ان الغرفة دعمت مشاركة الصناعيين من مختلف القطاعات بالعديد من المعارض التي اقيمت في دول عربية واجنبية سواء من خلال الاجنحة لعرض منتجاتهم أو بهدف الزيارة للاطلاع على أحدث الآلات وخطوط الانتاج الصناعية.
تابعو الأردن 24 على google news