jo24_banner
jo24_banner

حداد في الملاعب الايطالية

حداد في الملاعب الايطالية
جو 24 :

في اكثر اللقطات سوءا وحزنا ومأساوية في العام ٢٠١٢ يسقط اللاعب الايطالي بييرماريو موروسيني (25 عاما) صريعا اثر ازمة قلبية حادة فارق على اثرها الحياة فورا في مشهد ابكى عشاق الكرة الايطالية والاوروبية على حد سواء .

وسقط موروسيني اللاعب في خط وسط فريق ليفورنو خلال مباراة الأخير مع مضيفه بيسكارا، وقد تلقى الإسعافات الأولية على أرض ملعب "أدرياتيكو" قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى المستشفى، بيد أن قلبه توقف قبل الوصول هناك.

المشهد اربك اللاعبين وادخلهم في حالة من الصدمة الامر الذي دفع حكم المباراة الى ايقافها الى اشعار اخر احتراما لمشاعر زملاء المتوفى وتم ارجاء كافة مباريات الدرجتين الاولى والثانية في الدوري الايطالي حدادا على اللاعب الشاب الواعد الذي لعب ببطولة وحاول مرارا ان ينهض من كبوته ولكن دون جدوى .الحزن خيم على المكان والجمهور عاش لحظات غير اعتيادية وغادروا الملعب في حالة ذهول وصدمة وحزن شديد .

موروسيني فقد وعيه تماما ولم يفق بعد ذلك ابدا وذلك كما اكد الاطباء بعد الحادثة مباشرة.

اللافت في الحادثة ان كافة الفرق الاوروبية ارتدت اشارة الحداد في جميع المباريات التي تلت الحادثة في حالة تضامنية مع الفرق الايطالية اثارت اعجاب المتابعين لكرة القدم الاوروبية .

الايطاليون هزتهم الحادثة وانصب تركيز اعلامهم الرياضي على الحادثة وبدأ فورا الحديق عن اجراءات السلامة العامة المتخذة لمنع الموت المباغت للاعبين .

وجاء هذا الحادث بعد أسابيع من تعرض فابريس موامبا لاعب خط وسط بولتون واندرارز الإنجليزي لأزمة مماثلة، خلال مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يتعافى تدريجيا في المستشفى.

من جهتها أكدت اللجنة الأولمبية الإيطالية أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت حدادا على رحيل اللاعب خلال كافة الأنشطة الرياضية الأخرى التي ستقام في مطلع الأسبوع الحالي.


تابعو الأردن 24 على google news