jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تلزم شركات الحج والعمرة والسياحة بالتأمين على عملائها قبل السفر

الحكومة تلزم شركات الحج والعمرة والسياحة بالتأمين على عملائها قبل السفر
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان شركات الحج والعمرة أصبحت ملزمة بتطبيق القرار الذي صدر مؤخرا والقاضي بتزويد المعتمر أو الحاج ببوليصة تأمين قبل مغادرته البلاد، مشيرا إلى أن هذا القرار ينطبق أيضا على الراغبين بالسفر مع شركات ومكاتب السياحة إلى أي دولة أخرى.

وأضاف حمدان لجو24 إن بوليصة التامين هي حماية للمواطنين اثناء مغادرتهم البلاد، وتضمن تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة اثناء السفر بدلا من دفع تكاليف باهظة في حال حصل طارئ، وذلك مقابل مبلغ رمزي لايتجاوز الخمسة دنانير.

 
وقال حمدان إن الجمعية قدمت أكثر من عرض لمكاتب الحج والعمرة من شركات التأمين ليتم التعاقد معها من قبلهم والحفاظ على حقوق المواطنين الاردنين لافتا ان هناك اعتراضات من قبل المكاتب على هذا القانون.

ومن جانبه أكد الناطق الاعلامي في السياحة الدينية كمال أبو ذياب إن القانون اصبح ساري المفعول بعد صدوره بالجريدة الرسمية، حيث قامت جمعية وكلاء السياحة بتعميمه على مكاتب الحج والعمرة لكن لم يُبحث من قبل الشركات حتى الآن نتيجة توقف رحلات الحج والعمرة منذ شهرين.

وأشار الى ان القانون يحفظ حقوق المواطنين المسافرين ويخفض عليهم نفقات العلاج اثناء السفر.

يذكر ان المادة رقم (14) الفقرة «د» من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر الاردنية رقم (114) لسنة 2016 والتي تنص على (تزويد المشتري أو متلقي الخدمة بوثيقة تأمين سفر محددة بمدة البرنامج لا تقل قيمتها عن عشرة آلاف دينار لتغطية النواحي الطبية الطارئة ومخاطر السفر المتعارف عليها خارج المملكة بما في ذلك الحوادث وحالات الوفاة، ما لم يكن لديه تأمين خاص به يغطي مثل هذه الحالات ويضاف هذا البند في عقد البيع).
 
تابعو الأردن 24 على google news