2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي في كلمة حماسية: بدنا حرية وكرامة.. ونرفض اتفاقية الغاز وتعديل المناهج

العرموطي في كلمة حماسية: بدنا حرية وكرامة.. ونرفض اتفاقية الغاز وتعديل المناهج
جو 24 :
دعا النائب صالح العرموطي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لالغاء اي عبارة تربط الارهاب والتطرف بالدين الاسلامي الحنيف مما يرد في كلمات اعضاء مجلس النواب.

وقال النائب العرموطي في كلمته خلال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور هاني الملقي إن الأصل بالحكومة أن تكون صاحبة ولاية عامة، وهو ما ظهر عكسه عندما هدمت الاجهزة الامنية خيمة مهرجان الاقصى في الكرك.

وانتقد العرموطي التعدي على استقلالية السلطة القضائية.

كما هاجم العرموطي السياسة الخارجية الاردنية ووزير الخارجية ناصر جودة، الذي قال انه يدير وزارته ويخاطب الشعب من السماء ومن الطائرة التي يقضي فيها اكثر مما يقضيه على الارض.

وتساءل العرموطي عن جهود الحكومة في ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وجهودها في ملف الصحفي المعتقل لدى سلطات الامارات العربية المتحدة تيسير النجار.

ودعا العرموطي للافراج الفوري عن الجندي المعتقل أحمد الدقامسة.

ولفت العرموطي الى حجم المديونية الكبير وعجز الموازنة.

وتطرق العرموطي في كلمته التي غلب عليها الطابع الحماسي إلى ملف اتفاقية الغاز "التي تتحفظ الحكومة على بنودها ولا نعلم ان كانت بنودها كتبت بالعربية ام الانجليزية ام العبرية".

وهاجم العرموطي التعديلات التي طرأت على المناهج التعليمية، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية جواد العناني والذي قال ان المناهج الاردنية تشجع على الارهاب، متسائلا عن سبب عدم تبرؤ الرئيس الملقي من وزيره كما فعل وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات.

وأشار العرموطي إلى أنه كان يتمنى على المطبخ السياسي نصح الملك عبدالله الثاني بن الحسين بعدم ارجاء عقد الدورة العادية.

وانتقد العرموطي عدم مشاورة الملقي للنواب قبل تشكيل حكومته.
 
تابعو الأردن 24 على google news