jo24_banner
jo24_banner

النائب الطراونة: مرّ على الشعب الاردني الكذب الكثير

النائب الطراونة: مرّ على الشعب الاردني الكذب الكثير
جو 24 :
انتقد النائب مصلح الطراونة تكرار الحكومة مصطلح "الشراكة" في توصيف العلاقة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، لافتا إلى أن مجلس النواب لا يمكن أن يكون شريكا للحكومة وإنما هو رقيب عليها في مواجهة أي انحراف.

ولفت الطراونة خلال مداخلته في النقاش على بيان الثقة الوزاري إلى أن الأصل بالحكومة أن تكون صاحبة ولاية عامة في ادارة الشؤون الداخلية والخارجية للبلاد، وأما القول بأنها شريكة مع مجلس النواب فالهدف منه هو "زجّ مجلس النواب بمواجهة الشعب، وخلط السلطات".

وانتقد الطراونة توقيع الحكومة اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني والتعديلات التي طرأت على المناهج التعليمية، قائلا إن "الثقة ليست اتفاقية سلام ولا غاز، والثقة ليست مناهج تتخبط الحكومة باصدار بيان واحد حولها".

واستهجن الطراونة عدم التفات الحكومة في بيانها الى الاردنيين المغتربين والعاملين في الخارج، خاصة وان عددهم كبير واوضاعهم ليست على ما يرام رغم كونهم رافد اقتصادي اساسي للدولة الاردنية.

واختتم الطراونة مداخلته بالتعبير عن يأسه من الأوضاع التي خلص إليها حال الأردن والأردنيين، قائلا: "إننا ومنذ عقود نرفض الفساد ولكنه زاد، وأعلنا الحرب على الفقر ولكنه ازداد، لقد مرّ على الشعب الاردني الكذب الكثير، مثل استراتيجية التشغيل التي عقدت الحكومة السابقة من اجلها الاحتفالات حتى جاءت هذه الحكومة وكشفت حقائق مذهلة حولها".
تابعو الأردن 24 على google news