jo24_banner
jo24_banner

المعايطة: سنردّ على أية نيران سورية

المعايطة: سنردّ على أية نيران سورية
جو 24 : حذّر وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال وزير الثقافة، سميح المعايطة، الجمعة، الأطراف المتقاتلة في سوريا من وصول آثار اقتتالهم إلى داخل المملكة.

وقال المعايطة إن "أي نيران تصل من الطرف السوري إلى أراضينا وتمس حدودنا ومواطنينا وممتلكاتنا، سنتعامل معها بكل جدية وسنرد عليها فوراً".

وأضاف "لسنا طرفاً في أي اقتتال سوري ـ سوري، والأولوية لحماية حدودنا وأرضنا وشعبنا".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أعلنت في وقت سابق اليوم، عن إصابة أحد الجنود الأردنيين بعد سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل الحدود الأردنية جرّاء القتال العنيف بين القوات السورية النظامية وأفراد من "الجيش السوري الحر".

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان إن "منطقة الحدود الأردنية - السورية في تل شهاب قد شهدت خلال الساعات القليلة الماضية قتالاً عنيفاً بين القوات السورية النظامية وأفراد من الجيش السوري الحر لجأوا إلى السواتر الترابية التي تفصل الحدود الأردنية عن الحدود السورية".

وأوضح أن ذلك "أدّى الى سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل الحدود الأردنية أدّت الى إصابة الجندي أول عدي حسين عبد الرحمن المومني، بطلقة طائشة في منطقة الكتف، أخلي على أثرها إلى مستشفى الرمثا الحكومي وحالته العامة جيدة حيث تم تحويله إلى مستشفى الأمير راشد العسكري في أيدون بمحافظة إربد (95 كلم شمال عمّان) ".

وأضاف المصدر أن "القوات المسلّحة الأردنية قد التزمت خلال الفترات السابقة بأقصى درجات ضبط النفس وعدم التدخّل بما يجري داخل الأراضي السورية، على الرغم من تعرّض أراضينا وحدودنا لرمايات عشوائية غير محدّدة المصدر".

وتابع "غير أنها (القوات المسلّحة) ومن منطلق حقها المشروع في الدفاع عن النفس وثرى الوطن وممتلكاته وحدوده، قد قامت بالرد المناسب على مصادر النيران، ولن تتردّد مستقبلاً باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة دفاعاً عن حدودنا وممتلكاتنا".

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلومتراً، حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.

وكانت أنباء قد تناقلت حدوث اشتباكات ومناوشات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري على الحدود بين البلدين، وهو ما نفته السلطات الأردنية مراراً في السابق.(يو بي اي)
تابعو الأردن 24 على google news