jo24_banner
jo24_banner

بدء تقديم طلبات الترشح لانتخابات اتحاد طلبة «الأردنية» غدا

بدء تقديم طلبات الترشح لانتخابات اتحاد طلبة «الأردنية» غدا
جو 24 : يبدأ غدا الاحد تقديم طلبات الترشح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الاردنية وفقا لتعليمات جديدة تقر لاول مرة تمهيدا لاجراء الانتخابات يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي حيث يستمر الترشح حتى الثلاثاء المقبل.

ووفقا لاجندة الانتخابات، سيتم الاعلان عن اسماء المرشحين يوم الخامس عشر من الشهر الحالي للقوائم الفرعية والقوائم المغلقة، كاول تجربة انتخابية بتعليمات تحقق العدالة وتوسع مظلة الترشح للانتخابات لاكبر عدد من الطلبة.

ووفقا لتوقيت الانتخابات سيتم تقديم طلب الانسحاب يوم 17 الحالي فقط ولن يسمح بعدها لاي طالب بالانسحاب، وسيتم البدء بالدعاية الانتخابية يوم التاسع عشر من الشهر الحالي ولمدة خمسة ايام لغاية السادس والعشرين من ذات الشهر تحضيرا لموعد الاقتراع. وقد حددت اللجنة ثلاثة ايام للطعون وهي 16 و17 و18.

ومن الجدير بالذكر ان التعليمات الجديدة حددت ان تكون الانتخابات على مستويين الأول على مستوى الدائرة الانتخابية ويكون لكل عضو من أعضاء الهيئة العامة صوت واحد، والثاني على مستوى الجامعة بعدد (9) مقاعد، ورفع عدد اعضاء الاتحاد الى 90 عضوا والغاء الكوتات نهائيا.

ووفقا لتعليمات الاتحاد تم تقسيم الدوائر الانتخابية باعتبار كل قسم أكاديمي يمنح درجة البكالوريوس دائرة انتخابية واحدة لا يقل تمثيلها عن مقعد واحد واعتبار كل كلية لا تحتوي أقساما تمنح درجة البكالوريوس دائرة انتخابية واحدة، وفي كل الأحوال لا يقل تمثيلها عن ثلاثة مقاعد. وينتخب الطلبة الدارسون في كل دائرة انتخابية ممثليهم في مجلس الاتحاد بحيث يمثل كل (600) طالب في الدائرة الانتخابية بعضو واحد ويقرب كل ما يساوي (300) طالب أو ما يزيد على ذلك بتمثيله بعضو آخر.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير