2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حوار لطرح مادة التربية الاعلامية بجامعة الحسين

حوار لطرح مادة التربية الاعلامية بجامعة الحسين
جو 24 :
عُقد في جامعة الحسين قاعة خير الدين المعاني , اللقاء النقاشي الذي ضمّ معهد الإعلام الأردني و مجموعة من مُدرّسي الجامعة , و ذلك لمناقشة مقترح طرح مادة التربية الاعلامية و المعلوماتية كمساق للتدريس في الجامعة .

و تم خلال اللقاء مناقشة محتويات المادة المنوي طرحها و عَرضُها على المشاركين في اللقاء , و أخذ آراءهم فيها , و بيان مدى الأهمية القصوى لطرح مثل هذا المساق للتدريس لما لهُ من أهمية توعوية للطلبة في ظل الثورة الإعلامية التي تجتاح العالم , و تتحكم في وسائل الإتصال و مواقع التواصل الاجتماعي بمصادر الأخبار .
و ناقش المجتمعون أهداف المنهج و شرح مفاهيمه و أتوا على أمثلة تحاكي الواقع و مدى الخطورة الشديدة في تناقل الأخبار و كيفية الوقاية منها و التأكد من صحة المعلومة و مصادرها , و نشر المعرفة ودعم مهنة الصحافة والإعلام في الأردن وتوفير مهارات التعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات لكافة فئات المجتمع .
وقدّمت المستشارة في معهد الإعلام الأردني بيان التل عرضاً تفصيلياً يوضح أهمية الصورة والنص والفيديو في ايصال رسائل إعلامية مختلفة والتأثير على الأفراد والمؤسسات . و تحدثت عن أهمية مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية في نشر الوعي وتمكين أفراد المجتمع من التعرف على وسائل الإعلام المختلفة و أهدافها وملكيتها ومصادر تمويلها ، ومنهجيات تقييم المحتوى والتفكير الناقد
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير