2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخارجية الإسرائيلية: طائرات من 6 دول تساعد على إخماد الحرائق

الخارجية الإسرائيلية: طائرات من 6 دول تساعد على إخماد الحرائق
جو 24 :

بدأت طائرات إطفاء أجنبية عملها الجمعة لمساعدة السلطات الإسرائيلية في اخماد الحرائق التي اندلعت في اماكن مختلفة من البلاد وادت الى اجلاء عشرات الالاف من السكان.

وتواجه السلطات الإسرائيلية منذ اربعة ايام سلسلة حرائق، ساعد على انتشارها الجفاف وعدم سقوط الامطار وسرعة الرياح. وتعمل الطائرات على رش المياه وبودرة خاصة لاخماد الحرائق.

وتقوم 20 طائرة معظمها من دول اجنبية باخماد نيران نشبت في بلدة معاليه حميشا شمال غربي مدينة القدس على الطريق بين القدس وتل ابيب، حسب ما قال الناطق باسم اجهزة الاطفاء الاسرائيلية كايد ضاهر.

وتابع ضاهر "ان النيران اتسعت لتمتد الى بلدة نتاف، ويشارك 20 طاقما من رجال الاطفاء بعملية اخماد الحرائق من ضمنهم اربعة رجال اطفاء فلسطينيين، كما يجري حاليا اخلاء السكان من بلدة نتاف".

واضاف "شب الحريق بعد ان القيت زجاجة حارقة من من قرية قطنة في الضفة الغربية المجاورة على احراش معاليه حميشا".

وقال ايمانويل ناحشون من وزارة الخارجية الاسرائيلية ان 11 طائرة اجنبية تشارك في عمليات اخماد الحرائق، وصلت من قبرص وروسيا واليونان وتركيا وكرواتيا وايطاليا.

ويشارك الدفاع المدني الفلسطيني في اخماد الحرائق المستمرة عبر ثمانية طواقم رغم انشغاله باخماد عشرات الحرائق في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني نائل العزة لوكالة فرانس برس "نشارك من ليلة امس الخميس بثمانية طواقم من الدفاع المدني، تتضمن 41 رجل اطفاء مجهزين بثماني مركبات اطفاء". (ا ف ب)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير