2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبوس يرعى مهرجان القدس الثاني للثقافة والفنون

العبوس يرعى مهرجان القدس الثاني للثقافة والفنون
جو 24 : عقدت لجنة اطباء من اجل القدس في نقابة الاطباء مهرجان "القدس الثاني للثقافة والفنون" تحت رعاية نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس وذلك في مجمع النقابات المهنية .

وقال الدكتور العبوس ان نقابة الاطباء الاردنية تهدف من عقد هذا المهرجان الذي يقام للمرة الثانية الى القيام باقل الواجب لصالح دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس في ظل العدوان الصهيوني المستمر عليه.

واضاف في افتتاح المهرجان بحضور رئيس اللجنة د.بلال العزام عضو مجلس النقابة، ان مجلس النقابة الحالي كان المبادر في تشكيل لجنة اطباء من اجل القدس، وانه يبدي دعمه الكامل لهذه اللجنة وفعالياتها التي تهدف الى دعم القدس والمقدسيين في ظل تصاعد الهجمة الصهيونية على القدس والشعب الفلسطيني ومحاولات تقسيم المسجد الاقصى وتزايد اقتحامات المستوطنين له، وفي ظل القرار التعسفي العنصري الاخير لسلطات الاحتلال الصهيوني بمنع رفع الأذان في المسجد الأقصى وغيره من المساجد، والذي يعد تحدياً لمشاعر المسلمين وتجاوزا للخطوط الحمراء. واشار ان ماتقوم به النقابة هو دعم رمزي ومحاولة للفت الانظار تجاه الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في اطار معاناته من ويلات الاحتلال الغاشم.

وقال د.العبوس ان الإعتداءات على سكان القدس والمسجد الاقصى مستمرة دون أي مساندة عربية أو دولية، وان كان هناك ردود أفعال للدول العربية والاسلامية فهي على استحياء.

واكد ان الواجب يقتضي وقوف الأمة العربية والإسلامية عند مسؤولياتهم والدفاع عن الاراضي والمقدسات التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي في الأراضي المحتلة.

وقالت نائب رئيسة لجنة اطباء من اجل القدس الدكتورة زينب ابوعيشة ان المهرجان يتزامن مع مرور حوالي مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، والذي عمل العدو خلالها على ارتداء ثوب الناسك وتفتيت الامة والتآمر عليها بمهارة فائقة. واضافت ان اللجنة اخذت على عاتقها ان تبقي القدس حاضرة في النفوس وتوحد ابناء الوطن، وفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني والارض والمقدسات.

ومن جانبه رحب رئيس المهرجان راسم الكيلاني بالمشاركين، مشيرا ان ان ريع المهرجان والفعاليات التي تقيمها اللجنة سيتم رصده لصالح دعم القطاع الطبي الفلسطيني وبالاخص في القدس، من خلال تدريب الاطباء في اختصاصات يحتاجها الشعب الفلسطيني.

وتخلل المهرجان محاضرة للداعية الدكتور زغلول النجار بعنوان (بيت المقدس والاعجاز القرآني) تحدث خلالها على علامات زوال الكيان الصهيوني، واخرى للفنانة التشكيلية سامية الزرو (لماذا اعبر)، والمقدسية نزيهة ابوغوش، وقصة قصيرة للطالبة هبة ابولحية بعنوان (معاناة طفلة فلسطينية).

وتضمن المهرجان معرضا للوحات الزيتية والصور الفوتغرافية التي تنقل حياة المقدسيين، بالاضافة الى بازار لمنتوجات الاراضي المقدسة والتحف اليدوية والمطبوعات، وعرض صور ومحاضرات حول القدس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير