2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محافظة: لن ندير الجامعة بالخوف.. ولا تراجع عن قرارات الفصل

محافظة: لن ندير الجامعة بالخوف.. ولا تراجع عن قرارات الفصل
جو 24 :
عاود رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة التأكيد على جدية إدارة الجامعة في تطبيق الأنظمة والقوانين النافذة في الجامعة ولا سيما نظام تأديب الطلبة، اعتمادا على توصيات لجان التحقيق.

 
وقدم محافظة خلال استضافته عبر قناة رؤيا تفصيلا دقيقا لما جرى داخل حرم الجامعة الاردنية الخميس، مع إشارته إلى أن هذا العنف لا يقتصر على الجامعات وحسب؛ فنسمع عن اعتداءات على أطباء هنا واعتداءات على معلمين هناك، وعزا هذا السلوك السلبي إلى خلل في منظومة القيم المجتمعية أدت لحصول مثل هذه التجاوزات.
 

وقال محافظة إن الجامعة لن تخضع لمثل هذه الظاهرة، ولن ندير الجامعة بالخوف والتهديد من جماعات لا تعي المعنى الحقيقي للدور المهم الذي تقوم به المؤسسات التعليمية، وسيتم تطبيق الأنظمة والقوانين مع استمرار الجامعة بأداء رسالتها التعليمية والتنويرية التي وجدت من أجلها أساسا.
 

وعن سؤال عن الإجراءات التي ستتخذها الجامعة حيال ما حدث أجاب محافظة أن لجان التحقيق بدأت عملها، وأن الاحتكام إلى قوانين الجامعة التي لا يمكن مخالفتها هو الفيصل؛ فكل من يثبت بنتيجة التحقيق ممن شارك أو دبر للمشاجرة سيفصل من الجامعة.

وأكد عدم الرضوخ لأي ضغوطات أو تدخلات للتراجع عن قرارات الفصل المتخذة بحق الطلبة المتورطين، ونوه إلى أن مجلس العمداء هو المخول باتخاذ قرار التراجع عن توصية المجلس التأديبي وتنسيبه بالفصل، وليس الأمر من صلاحيات رئيس الجامعة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير