jo24_banner
jo24_banner

موقع إخباري عراقي: القبض على عصابة تهرب قاصرات إلى الأردن

موقع إخباري عراقي: القبض على عصابة تهرب قاصرات إلى الأردن
جو 24 : قال موقع إخباري عراقي إن مصدراً أمنياً عراقياً مطلعاً كشف عن إعتقال عصابة مؤلفة من اربعة اشخاص وسط بغداد تقوم بالاتجار وتهريب الفتيات القاصرات الى الاردن، مبيناً ان من بين افراد العصابة شخص مصري الجنسية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة لاسمه في حديث لموقع "شفق نيوز" الإخباري ان "قوة من افراد الشرطة المحلية اعتقلت عصابة مؤلفة من اربعة اشخاص في منطقة البتاوين وسط بغداد، يقومون بالاتجار وتهريب الفتيات القاصرات الى الاردن".

واوضح المصدر ان "من بين المعتقلين شخص مصري الجنسية".

وكان مصدر في الشرطة ببغداد افاد، الاربعاء الماضي، باعتقال مجموعة تتاجر بالنساء في منطقة الميدان وسط المحافظة.

واكدت مصادر امنية، مطلع العام الماضي، إن قضايا الاتجار بالنساء تأتي بالمركز الرابع في العراق، بعد الإرهاب والقتل والمخدرات.

وشرّع مجلس النواب العراقي قانون مكافحة الاتجار بالبشر في، بداية العام الحالي، والتي تصل احدى عقوباته إلى حد الاعدام، بالاضافة الى استحداث لجنة في وزارة الداخلية تسمى (اللجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر).

يشار الى ان وزارة حقوق الإنسان العراقية ذكرت في اواخر عام 2010 إن عمليات الاتجار بالنساء أصبحت ظاهرة بعد العام 2006 وانحسرت بعد الاستقرار الأمني، لكن الوزارة حذرت في الوقت ذاته من إن ضعف المتابعة والمراقبة قد يحول هذه العمليات الإجرامية الفردية إلى ظاهرة من جديد.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news