jo24_banner
jo24_banner

علان لجو24: الحكومة تعطي ميزات لملابس الاغنياء.. والقطاع بأسوأ حالاته

علان لجو24: الحكومة تعطي ميزات لملابس الاغنياء.. والقطاع بأسوأ حالاته
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نقيب تجار الالبسة، سلطان علان، ان قطاع الالبسة تلقى صدمة جديدة اثر الاعلان عن نية الحكومة التراجع عن تخفيض الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على مجموعة من السلع منها الالبسة والاحذية.

 
واضاف علان لجو24 ان القطاع يمر بأسوأ حالاته نتيجة السياسات الحكومية المتخبطة التي اضرت بالقطاعات التجارية، اضافة الى التسريبات الاعلامية الغير مدروسة التي تسببت في عدم استقرار الاسواق التجارية وتعطلها.

وقال انه ومن باب اولى ان تتراجع الحكومة عن كافة القرارات التي ادت الى وقف الحركة التجارية، ودفعت عددا كبيرا من التجار الى الافلاس نتيجة عدم قدرتهم على تحمل الخسائر المتلاحقة لضعف القوى الشرائية وجور القرارات الحكومية.

 
وانتقد علان الاتفاقيات الثنائية التي تعقدها الحكومة مع الدول الاوروبية والتي تعطي ميزة لملابس الاغنياء من خلال اعفائها من الرسوم الجمركية مقابل رفع الرسوم على ملابس الفقراء ذات المنشأ الاسيوي، مؤكدا ان ذلك يعتبر منافيا للعدالة الاجتماعية التي يجب ان توفرها الحكومة لجميع المستويات في الدولة.

وشدد علان على انه وفي حال اتخذت الحكومة قرار التخفيض ولم تتراجع عنه فإنه سيكون "الشعرة التي تفصم ظهر البعير" على حد قوله، لافتا الى ان ذلك سيقضي على القطاع وسيؤدي الى قيام اصحاب المحلات التجارية بعرضها للتصفية.

 
تابعو الأردن 24 على google news