jo24_banner
jo24_banner

السعيدات: وزير الصحة يقرر شراء المحروقات من شركات ثلاث فقط.. والوزارة: اجراء تنظيمي

السعيدات: وزير الصحة يقرر شراء المحروقات من شركات ثلاث فقط.. والوزارة: اجراء تنظيمي
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نقيب أصحاب المحروقات، نهار السعيدات، إن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أصدر قرارا بعدم شراء مادة الديزل للمستشفيات والمراكز الصحية الا من شركات المحروقات التسويقية الثلاث العاملة في المملكة.

وأشار السعيدات لجو24 ان قرار وزير الصحة سيلحق ضررا كبيرا بأصحاب المحطات الأهلية القريبة من المستشفيات والمراكز الصحية، مؤكدا ان تلك المحطات مرخصة وتعمل وفق الاصول.

ولفت الى ان استبعاد تلك المحطات الاهلية سيكسر روح المنافسة وسيعمل على احتكار تلك الشركات للعطاءات جميعها، مبينا ان مراكز الشركات الرئيسية تعمل بالعاصمة عمان وهناك وكلاء لها يعملون في المحافظات.

واستهجن السعيدات قرار وزير الصحة الذي يضر بمصالح المستثمرين في قطاع المحروقات، لافتا الى ان اولئك المستثمرون يعملون ضمن نظام العمولات.

وشدد على ضرورة تجميع الصفوف والعمل بشكل متكامل في وزارات الصحة والطاقة والصناعة والتجارة والدوائر الحكومية كافة، مؤكدا على ضرورة ادخال تلك المحطات الاهلية ضمن اجواء المنافسة.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الازرعي، ان قرار وزير الصحة بشأن التزود بالوقود جاء لغايات تنظيمية ولضبط وتنظيم عمليات التزود بالمحروقات باعلى قدر من النزاهة والشفافية بحيث يخدم المصلحة العامة.

واضاف الازرعي لجو24 ان الشركات التسويقية النفطية الثلاث تقدمت للوزارة بعروض مجزية تضمنت تقديم خدمة نقل مادة السولار الى مواقع الوزارة كافة دون ان تتحمل الوزارة تكاليف واجور النقل، اضافة الى ان عمليات النقل ستتم بصهاريج مزودة بعدادات الكترونية معتمدة واجراءات تسليم دقيقة ومنظمة.

واشار الى ان الوزارة قامت بتشكيل لجنة لدراسة العروض التي تقدمت بها تلك الشركات للتأكد من انها ستحقق وفرا ماليا للوزارة وستساهم في ترشيد الاستهلاك، مبينا ان الوزارة تراعي المصلحة العامة وهي على اتم الاستعداد للتعامل بشفافية وانفتاح مع كل ما من شأنه تحقيق تلك المصلحة.
 
تابعو الأردن 24 على google news