jo24_banner
jo24_banner

إيقاف الضخ من نبع عين الديك بجرش وتلوث جرثومي في آبار الهيدان

إيقاف الضخ من نبع عين الديك بجرش وتلوث جرثومي في آبار الهيدان
جو 24 :

قال مدير سلطة المياه في مادبا المهندس سمير خوري ان 7 ابار من مياه الهيدان التي تم وقف الضخ منها الى محافظة مادبا ومناطق بعمان ملوثة جرثوميا بجرثومة (ايوكلاي).

وأضاف خوري لــ»الدستور» انه لا زالت المياه موقوفة عن الضخ من أبار الهيدان لليوم الخامس بسبب عكورة المياه و التلوث الجرثومي، مشيرا الى ان عدد الآبار التي تضخ المياه الى مادبا وعمان 9 أبار منها 7 ملوثة جرثوميا.

وقال انه سيتم اخذ عينات من البئرين الآخرين للتأكد من خلوها من التلوث والعكورة لإعادة ضخ المياه.

وأضاف خوري ان الآبار المجرثمة يتم التعامل معها من خلال الغسيل المستمر لمعالجتها، لافتا الى ان سبب التلوث الجرثومي يعود الى وجود بعض الحيوانات النافقة التي يتم التخلص منها في المنطقة وعلى مجاري السيول.

في ذات السياق أوقفت مديرية مياه محافظة جرش أمس ضخ مياه الشرب من نبع عين الديك لليوم الثالث على التوالي نتيجة ارتفاع العكورة فيها بسبب تساقط الأمطار خلال الأيام الماضية على منطقة الكتة.

وقال مدير إدارة مياه جرش المهندس حسن الهزايمة انه تم وقف ضخ مياه الشرب من نبع عين الديك بسبب ارتفاع العكورة ويستمر وقف الضخ الى حين اندراج العكورة ضمن مواصفات مياه الشرب الأردنية.

وأضاف الهزايمة أن مديريتي الصحة والمياه واصلتا أخذ عينات من مياه النبع وذلك إلى حين أخذ عينة مشتركة بينهما وإرسالها إلى المختبرات لتأكيد خلوها من العكورة وبعد ذلك يتم إعادة الضخ حسب برنامج التوزيع المعد. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news