jo24_banner
jo24_banner

المزارعون يخاطبون الملك مباشرة.. ويؤكدون: لا وقت لنضيعه

المزارعون يخاطبون الملك مباشرة.. ويؤكدون: لا وقت لنضيعه
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام إن عددا من الجمعيات واتحادات المزارعين الرئيسة قد عقدت اجتماعا مساء السبت لتدارس اوضاع القطاع الذي انهار نتيجة التجاهل الحكومي المستمر له.

وأضاف خدام لجو24 ان القطاع لم يعد لديه مزيد من الوقت للمراهنة على القرارات الحكومية وامكانية استجابتها من عدمه، وعليه جاء قرار المجتمعين بمخاطبة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مباشرة ووضعه بصورة الوضع الحقيقي وانقاذ القطاع الزراعي الذي يحتاج إلى تحرّك جادّ من كافة المستويات.

وطالب المجتمعون الحكومة بالتراجع عن قرار وقف استقدام العمالة الوافدة والغاء القرار المتعلق بالبرادات الاجنبية، خاصة وأن أجور النقل التي تتقاضاها الشاحنات الاردنية مرتفعة مقارنة بالاجنبية، ومن يتحمل هذه التكلفة هو المزارع.

وأكد خدام على أن تراجع الرقعة الزراعية في المملكة أدت الى ارتفاع أسعار الخضراوات في السوق المركزي حيث وصل سعر صندوق الكوسا الى 12 دينارا بينما وصل سعر صندوق الخيار الى 16 دينارا.

وأشار المجتمعون إلى عزمهم التوقف عن الانتاج والتسويق والتصدير اعتبارا من يوم الخميس 8 كانون أول القادم، وذلك في حال عدم التفات الحكومة إلى مطالبهم.
 
تابعو الأردن 24 على google news