jo24_banner
jo24_banner

سباستيان يدعو شباب الحراك لحضور حلقات برنامج المناظرات "فيديو"

سباستيان يدعو شباب  الحراك لحضور حلقات برنامج المناظرات فيديو
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أعلن رئيس مجلس ادارة المناظرات العربية الجديدة تيم سباستيان، عن انطلاق أول حلقة نقاشية في العاصمة عمان لبرنامج المناظرات؛ المعنية بترسيخ حرية التعبير والوصول إلى المعلومة الصحيحة لبناء الأراء والقناعات.

وأضاف سباستيان في مؤتمر صحفي عقد في فندق "لاند مارك"، أن برنامج المناظرات العربية الجديدة سيطرح حزمة من التساؤلات المعمقة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها الأردن، خاصة عقب أسابيع من التظاهرات والاحتجاجات التي تضمنت "صيحات عداء مفتوح للملك".

ودعا سباستيان الشباب الأردني عامة، والمنخرط في الحراك الشبابي والشعبي خاصة لحضور حلقات المناظرات، لطرح أسئلتهم واستفساراتهم على الضيوف، الذين سيكون أسلوب الحوار معهم "حقيقيا"، حيث قال: "سنعمل بأسلوبنا الخاص الذي يضع الضيف تحت الضغط والتحدي، حيث لن نسمح للضيف أن يستغل طاولة الحوار كـ مسرح لعرض أفكار غير مقنعة للحضور".

وأكد سباستيان على ضرورة تواجد أكبر قدر من الحضور "الذين سيشكلون ضغطا اضافيا على الضيف من خلال أسئلتهم واستفساراتهم وما يحملون من حقائق لا تجعل للضيف سبيلا للتمثيل".

وأوضح سباستيان أن ادارة المناظرات العربية الجديدة، قد راعت في اختيار ضيوفها أن يكون الطرفان متضادان في الرؤية والموقع، مؤكدا على أن المنظمين قد اتصلوا بأطراف كثيرة قبل الوصول إلى الضيوف المختارين للمناظرات.

وأضاف "ان الاضطرابات التي شهدتها الأردن مؤخرا قد صنعت عناوين كبرى الصحف العالمية التي تساءلت فيما اذا كان الأردن هو التالي الذي سيشهد تململا وتغييرا"، مشيرا إلى أن الجمهور أيضا سيناقش "مدى نجاعة النموذج الأردني في الإصلاح التدريجي والتهديدات التي قد يواجهها النظام خلال الأسابيع والأشهر المقبلة".

وينضم إلى سباستيان في هذا الحوار المزدوج -باللغتين العربية والانجليزية- مقدمة البرامج المصرية الشهيرة مي الشربيني، التي ستدير الحوار باللغة العربية في اليوم التالي بعد سباستيان.

وبحسب آلية البرنامج الحواري، سيوجه مدير الجلسة أسئلة إلى اثنين من المحاورين الرئيسيين قبل أن يطلب من الجمهور استجواب المتحاورين ويقرروا موقفهم حيالها من خلال التصويت الالكتروني.

ويستضيف البرنامج باللغة الانجليزية وزير الخارجية الأسبق صلاح الدين البشير، فيما سيجادل دفاعا عنه وزير العدل الأسبق ابراهيم الجازي.

وفي النسخة العربية سيحضر وزير التنمية السياسية والنائب اليساري السابق بسام حدادين والذي فاز عن المقعد المسيحي في دورات سابقة عديدة، فيما سيكون الضيف الآخر النائب السابق ورئيس مجلس الشورى في حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس علي أبو السكر.

يذكر أن المناظرات العربية الجديدة سجلت 11 حلقة في مصر وتونس عقب الإطاحة بنظامي زين العابدين بن علي ومحمد حسني مبارك مطلع العام الماضي، كما أن هذا المشروع الذي تموله حكومتا بريطانيا والسويد لتشجيع الشباب على المشاركة في ادارة شؤون بلادهم يتم بثه عبر تلفزيون دويتشه فيليه الألماني باللغتين العربية والانجليزية، إضافة لعدة وسائل إعلام مقروءة ومرئية أردنية.

ويتطلب المشاركة في برنامج المناظرات من الحضور التسجيل في الموقع الالكتروني للبرنامج عبر الدخول إلى موقعه الالكتروني:
www.newarabdebates.com

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news