jo24_banner
jo24_banner

الخشمان : ملتزمون بالنهج الملكي للإصلاح

الخشمان : ملتزمون بالنهج الملكي للإصلاح
جو 24 :

أكد رئيس حزب الاتحاد الوطني الكابتن محمد الخشمان أن خارطة الطريق الإصلاحية ارتسمت بإرادة شعبية استنادا إلى الرؤية الملكية في ضمان استمرار الأمن والأمان للأجيال المستفيدة في العقد القادم.
و أشار إلى التأكيدات الملكية بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد لتكون اللبنة الأساسية والحاسمة لخارطة الطريق الإصلاحية،موضحا أن جلالته وضع الكرة في ملعب المواطن في ضرورة فهم هذا المشروع المتطور ودعمه وإنجاحه من خلال انتخاب الحكومات البرلمانية الحزبية البرامجية مرورا بمجلس النواب القادم و بإرادة الناخبين.
وأضاف « إن المنطق والعقل يؤكد ما قاله جلالة الملك وأكد عليه مرارا أن التغيير يأتي من تحت قبة البرلمان وليس من خارجه وأن من أراد الخروج عن الإجماع الوطني بضرورة السير بخطى ثابتة نحو الإصلاح الشامل فهو بمثابة الخروج عن موقع المشاركة في صياغة المستقبل متخليا عن دور المعارضة الهادفة إلى دور المعارضة المدمرة لمنجزات ومقدرات الإرث التاريخي والمعيقة لبناء مستقبل متطور يتواكب مع الأنظمة الديمقراطية الكونية الهادفة».
وشدد الخشمان على أن المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات المقبلة ستساهم بسرعة الإنجاز والوصول إلى السياسات المتطورة في صناعة المستقبل لاستثمار إنتاجية المواطن ومقدرات الوطن.
و أشار الى التأكيدات الملكية باحترام دول الجوار ما يوضح السياسة المتوازنة التي ينتهجها جلالة الملك في العلاقات العربية و الدولية باحترام المواثيق التي تضمن للأردنيين السير على خارطة الطريق الاصلاحي بخطا ثابتة و تعزز من أمنه و طمأنينته.
وقال إن ذلك بدا واضحا من خلال تأكيد جلالة الملك أن حل الدولتين الفلسطينية و الإسرائيلية هو الأسلم للمنطقة و العالم و أن الشهادة العالمية بعدالة القضية الفلسطينية جاءت لتؤكد أن هنالك ضرورة ملحة لتكثيف الجهود السياسية لإحياء مبادرة السلام العالمي و التي تبدأ من مبادرة جلالة الملك بحل الدولتين بالسرعة الممكنة.
وأكد الخشمان أن الإصلاح الاقتصادي المنشود الذي يبدأ من الحكومة البرامجية الحزبية ذات الأجندات الوطنية البعيدة عن الأجندات الشخصية سيكون الداعم الرئيس لضمان استمرار استقلال القرار السياسي الأردني باتجاه حل الدولتين.
وطالب القوى السياسية والفعاليات الشعبية بإيقاف كافة محاولات التشكيك بالنوايا و القرارات الصادرة بشأن إنجاز مراحل الإصلاح السياسي والاقتصادي والعمل بجد بموجب أصول المواطنة الصالحة ضمن إطار ومفهوم شعار الدولة و دستورها،مشددا أن حزب الاتحاد الوطني ملتزم بشكل كامل بالنهج الملكي الإصلاحي لضمان نجدة الوطن من مأزقه.


تابعو الأردن 24 على google news