jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من رفع مطاعم شعبية اسعارها.. والعواد: علينا تحمل فرق الكلفة كما تحملها المواطن

شكاوى من رفع مطاعم شعبية اسعارها.. والعواد: علينا تحمل فرق الكلفة كما تحملها المواطن
جو 24 :
مالك عبيدات - تفاجأ مواطنون في محافظة اربد بارتفاع أسعار المأكولات في المطاعم الشعبية، على عكس التصريحات التي صدرت مؤخرا عن وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات والتي تضمنت اعلانا لخفض أسعار المأكولات في المطاعم الشعبية.

وقال المواطنون لجو24 ان المطاعم لا تخضع لأية مساءلة من قبل الجهات الحكومية المسؤولة، داعين إلى تكثيف الرقابة على المطاعم الشعبية.

من جانبه قال نقيب اصحاب المطاعم الشعبية عمر العواد ان الغرامات المترتبة على أي مطعم يخالف اللوائح والتسعيرة التي قامت ضريبة المبيعات ووزارة الصناعة والتجارة باصدارها تبلغ ثلاث الاف دينار، وهي عقوبة مغلّظة لا يمكن أن يستهين بها أي صاحب مطعم.

وأضاف العواد لجو24 ان 90% من المطاعم الشعبية تم تزويدها باللوائح الجديدة، بينما فضّل 5% من المطاعم التحول إلى النظام السياحي، في حين ان ال 5% الاخرين لا يلتزمون بالأسعار الجديدة ربما لعدم اطلاعهم على النظام الجديد.

وأكد العواد ضرورة التزام المطاعم بالتسعيرة التي أعلنتها الحكومة، بالرغم من ارتفاع أسعار طن الحمص من 800 – 1500 دينار، مشددا على أن المطاعم ملزمة بتحمّل فرق الأسعار بعد أن كان المواطن يدفع سابقا مبالغ مرتفعة في حين أن أسعار المواد كانت منخفضة.

ولفت العواد الى أن عدد المطاعم في المملكة بلغ 12 الف مطعم في حين تم تحرير 350 مخالفة من قبل فرق وزارة الصناعة والتجارة على المطاعم.
 
تابعو الأردن 24 على google news