jo24_banner
jo24_banner

البنك الدولي يبحث إقراض الأردن 100 مليون دولار نهاية الشهر

البنك الدولي يبحث إقراض الأردن 100 مليون دولار نهاية الشهر
جو 24 : يدرس البنك الدولي نهاية الشهر الحالي طلب الأردن الحصول على قرض قيمته 100 مليون دولار لدعم الموازنة.
وتستعرض المؤسسة الدولية أهداف القرض المشابهة للقرض الأول الذي حصل عليه الأردن مطلع العام بمبلغ 250 مليون دولار لسد العجز في الموازنة ومساعدة الحكومة في تلبية احتياجات المالية العامة.
وقبل أيام وافق البنك الدولي على إقراض الأردن 3.3 مليون دولار لمشروع بيئي ينفذ في البادية الأردنية يتضمن إدارة المراعي ومساندة سبل العيش البديلة في البادية الجنوبية ومشروعات حصاد مائي وإعادة تأهيل المراعي الذي يقوم عليه كل من المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية.
وذكر تقرير صادر عن البنك الدولي أن حافظة المشروعات الجارية للبنك الدولي في الأردن تشمل تمويل استثمارات في قطاعات النقل والتنمية الحضرية والتعليم والحماية الاجتماعية.
ويستأثر قطاع التنمية الحضرية بأكبر نصيب من الحافظة بنسبة 31 في المائة، يليه قطاعا النقل والتعليم بنسبة 22 في المائة و21 في المائة على الترتيب.
وسجل مجموع محفظة مشروعات مجموعة البنك الدولي الجارية في الأردن 329.4 مليون دولار يتم تمويل 88 في المائة منها من البنك الدولي للإنشاء والتعمير (8 مشروعات تتضمن مشروع ضمان بإجمالي 288.5 مليون دولار)، اضافة الى 12 في المائة تمولها صناديق ائتمانية يديرها البنك وتقدر بـ 14 مشروعاً.
وتساند حافظة الصناديق الائتمانية بالدرجة الأولى مجالات المساءلة الحكومية، والاستدامة البيئية، والتعليم، وتوفير فرص العمل (لا سيما للنساء)، والتنمية المحلية.
كما تتم مساعدة الأردن أيضاً من خلال برنامج شامل للمساعدة الفنية في مجالات تحليل أوضاع الفقر، وصياغة الإستراتيجيات، وإصلاح الدعم، وصياغة إستراتيجيات التشغيل، والقدرة على المنافسة، والابتكار.
(العرب اليوم)
تابعو الأردن 24 على google news