jo24_banner
jo24_banner

الهاشمية وبنك القاهرة عمان يوقعان اتفاقية لإصدار بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات للطلبة والعاملين

الهاشمية وبنك القاهرة عمان يوقعان اتفاقية لإصدار بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات للطلبة والعاملين
جو 24 :
وقعت الجامعة الهاشمية، وبنك القاهرة عمان اليوم الأربعاء 7/12/2016 اتفاقية تعاون لتحويل هويات الطلاب الجامعية وأعضاء الهيئة التدريس والإدارية إلى "بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات" تستخدم داخل الحرم الجامعي وخارجه، وتتضمن خدمات نوعية لحامل البطاقة تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكتروني، والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت بإشراف شركة ماستركارد. وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ومدير عام بنك القاهرة عمان الأستاذ كمال البكري. بحضور مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصلح النجار، ونائب مدير عام البنك للعمليات وتكنولوجيا المعلومات السيد خالد محمود القاسم.
وتُستخدم البطاقة التي تحمل الرقم الجامعي أو الوظيفي وصورة حاملها داخل الحرم الجامعي كبطاقة هوية تعريفية، ودفع الرسوم الجامعية، والدفع في مرافق الجامعة التي سيتوافر بها أجهزة نقاط بيع (Point of Sale)، وصرف المنح الجامعية، وأجور وأرصدة الطلبة من خلال شحن البطاقات، وسيتم إضافة أية أمور أخرى وتوسعة الخدمات المقدمة عبر البطاقة.
كما تُستخدم البطاقة خارج الحرم الجامعي للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع (Point of Sale)، وفي أجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني "مدفوعة مسبقة"، وإمكانية الشراء عبر الإنترنت، وإمكانية استخدم البطاقة داخل الأردن وخارجه، وإمكانية شحن البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان، وتمكين حاملي البطاقة من الخصومات التي يوفرها البنك من خلال شبكة خصومات واسعة العديد من القطاعات بالإضافة إلى الخصومات التي تقدمها شركة ماستركارد.
وتنص الاتفاقية أن يقوم بنك القاهرة عمان بإصدار وتشغيل البطاقات الذكية التي تحمل شعار الجامعة وشعار البنك وماستركارد، وتكون صلاحية البطاقة خمس سنوات، ويتحمل البنك كلفة استبدال البطاقات الحالية بأخرى ذكية لجميع الطلبة والعاملين. وسيتم توفير خدمة إعادة الشحن لدى فروع البنك المنتشرة في مختلف مناطق المملكة وفي فرع البنك الجاري إنشاؤه في الجامعة الهاشمية، وإمكانية شحن البطاقة بالنقود من خلال أكشاك الشحن الإلكترونية بأجهزة (Kiosk) يتم تركيبها داخل الحرم الجامعي.
وأكد الدكتور بني هاني على أهمية الشراكة المؤسسية مع القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بإجراءات التحديث والتطوير التي تنتهجها الجامعة، وبين أن الجامعة ترحب بكل فكرة عملية تقدم خدمات نوعية وشاملة، مضيفا أن الجامعة تعمل على تنفيذ مشاريعها وخططها لخدمة الطلبة والعاملين في الجامعة.
وذكر السيد البكري أن بنك القاهرة عمان يفخر بالشراكة مع جامعة رائدة ومنتجة مثل الجامعة الهاشمية مبينا أن الشراكة تعززت بإنشاء الفرع الجديد الجاري تنفيذه حاليا في الحرم الجامعي، وقال إننا مقبلين على مزيد من التعاون مع الجامعة في مختلف المجالات والحقول، وأضاف إننا في البنك نطمح لإصدار بطاقة ذكية لطلاب الجامعة الهاشمية تمكنهم من التواصل الدائم مع الجامعة حتى بعد التخرج.

تابعو الأردن 24 على google news