jo24_banner
jo24_banner

سعيدات لجو24: الحكومة تدق المسمار الاخير في نعش محطات المحروقات

سعيدات لجو24: الحكومة تدق المسمار الاخير في نعش محطات المحروقات
جو 24 :
مالك عبيدات - هاجم نقيب أصحاب محطات الوقود، نهار السعيدات، قرار رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والمتعلق بمنع الدوائر والمؤسسات الحكومية من شراء مادة الديزل إلا من الشركات الكبرى الثلاث، لافتا إلى أن ذلك القرار مخالف للانظمة والقوانين المرعية في المملكة.

واعتبر سعيدات القرار تصفية للطبقة الوسطى واصحاب المحطات الأهلية، ودعما لتغول الشركات الكبرى على حساب الوكلاء الذين يمثلون 80% من القطاع.

وقال السعيدات لجو24: "هذا القرار الحكومي غير مدروس البتة، وسيضرّ بلا أي شكّ بأصحاب الاهلية التي يدفع أصحابها الرسوم والضرائب للحكومة كغيرهم من أصحاب الشركات الكبرى، كما أنها تقدّم الخدمة للمواطنين بأرباح اقل من الشركات".

وشدد سعيدات على أن النقابة لن تسمح بمرور هذا القرار، لكونه يعني الموافقة على دقّ المسمار الأخير في نعش القطاع الذي أصبح يعاني ومهدد بالاغلاق أكثر من أي وقت سابق، خاصة في المناطق الشمالية بعد اغلاق الحدود السورية والعراقية وفي ظلّ ضعف الحركة الشرائية لدى المواطنين.

وكان رئيس الوزراء قد اصدر تعميما للوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات والجامعات بعدم شراء مادة "الديزل" الا من خلال الوكلاء المعتمدين دون تحمل اجور النقل.
 
تابعو الأردن 24 على google news