2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المهندسين تختتم دورة متخصصة بعنوان المالية لغير الماليين

المهندسين  تختتم دورة متخصصة بعنوان المالية لغير الماليين
جو 24 : اختتمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين اليوم السبت ، دورة متخصصة بعنوان "المالية لغير الماليين" قدمها المهندس عبدالله عودة بحضور 40 مهندسا ومهندسة.

وتعرف المشاركون على مقدمة في المحاسبة، ومفاهيم المحاسبة المالية مقابل المحاسبة الإدارية، والدورة المحاسبية من بداية تسجيل شركة جديدة إلى إنهاء الأنشطة السنوية للشركة، والنسب المالية وتحليلها والعديد من المفاهيم المالية التي يتطلب من المهندسين التعرف عليها في بناء العمل الحر.

وقالت رئيس فريق الدورات في لجنة المهندسين الشباب المهندسة نور أبو جبارة إن هذه الدورة تأتي استكمالاً لما تقدمه اللجنة من دورات للمهندسين الشباب لتنمية قدراتهم وزيادة كفاءتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، مشيرة إلى أبرز أعمال وأنشطة اللجنة والأهداف التي تعمل عليها.

على صعيد آخر نظمت اللجنة نشاطا لطلبة كلية الهندسة في جامعة الاسراء بعنوان "نقابة 101"، بحضور الطلبة و عميد كلية الهندسة الدكتور تيسير الرواشدة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتخلل النشاط العديد من الفقرات التوجيهية لطلاب الهندسة، استعرض فيها قسم المهندسين الشباب برامج التدريب و التشغيل التي تتوفر للمهندسين الجدد والخدمات التي تقدمها النقابة لمنسبيها بشكل عام والمهندسين الشباب بشكل خاص.

وقدم عضو اللجنة المهندس يوسف أبو دبسة تعريفا باللجنة وخطة عملها وبرامجها وفعالياتها التي تقدمها للمهندسين الشباب، كما عرض عضو لجنة المهندسين الشباب عدي ناجي تجربته في العمل ضمن فريق النقابة التطوعي Jea team .

ويعد نشاط النقابة من الانشطة الدورية التي تقيمها لجنة المهندسين الشباب والتي تهدف الى التواصل مع كل الجامعات الاردنية وطلبة الهندسة فيها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير