jo24_banner
jo24_banner

مايا دياب :"حرام ما انطبق الاعدام "

مايا دياب :حرام ما انطبق الاعدام
جو 24 : تثير عقوبة الاعدام الجدل حول العالم حيث ترفض دول تطبيقها التزاما منها بحق الانسان في الحياة مهما كانت عقوبته، بينما تطبقها دول أخرى باعتبار ان العقوبة القصوى هذه تشكل احقاقا للعدالة ورادعا امام المجرمين في المستقبل.

ولأن عقوبة الإعدام في لبنان "مجمّدة" ولو كان القرار غير معلن رسميا، بينما تزيد عدد الجرائم في الأشهر الاخيرة لا سيما منها جرائم القتل والخطف، ناشدت النجمة مايا دياب عبر صفحتها على الفايسبوك الدولة اللبنانية تطبيق عقوبة الإعدام بحق المجرمين الذين قتلوا ببرودة دم عددا من الضحايا الأبرياء في لبنان.

وكتبت مايا على صفحتها على الفايسبوك :

"على قد ما سمعت قلوب كرهت الاعياد لما تفقد للي راحوا، اسماء كتيرة الليلة على بالي: ميريام الاشقر، رولان شبير، بيار فغالي، اطفال كترمايا واهلن،... جريمتهن كانت البراءة وحب الحياة، هديتهن، خطف، انتقام، وعذابات متتالية قبل القتل القاسي، وينن بليالي العيد؟... راحوا... منطلقات فكرية فلسفية، منظمات عفو، واصوات ما داقت الوجع بتنادي باحترام حق الحياة لناس ما احترموا ارواح الاغلى على قلوبنا واللي ممكن كتير يكونوا بيوم من الايام عم بكرروا هوسهن جوات بيوتنا... هوي انتقام مقونن، هوي تفضيل لامننا وقلوبنا ومجتمعنا، هوي حبنا للحياة وخوفنا من الخسارة، سمّوا شو ما بدكن،... لكل مين ضاعت قطعة من روحه... لكل اللي راحوا... حرام ما انطبق الاعدام...".


تابعو الأردن 24 على google news