jo24_banner
jo24_banner

القطاعات التجارية تعلن جاهزيتها للمنخفض الجوي

القطاعات التجارية تعلن جاهزيتها للمنخفض الجوي
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد ممثلو قطاعات تجارية جاهزية التجار لتلبية احتياجات المواطنين خلال الاحوال الجوية التي ينتظر ان تسود المملكة في الايام القادمة.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن جميع المواد الغذائية والسلع متوفرة بالاسواق والمراكز التجارية وبكميات تفوق حاجة السوق المحلي.

وأضاف الحاج لجو24 إن الاسواق التجارية لن تشهد تهافتا على شراء المواد الغذائية بسبب ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وقلة حيلتهم، مشيرا الى حالة ركود غير مسبوق تعانيها الاسواق التجارية.

سعيدات: ثلاث لجان طوارئ

وقال نقيب أصحاب محطات الوقود نهار سعيدات إن النقابة شكّلت ثلاث لجان طوارئ يرأسها أعضاء من مجلس النقابة للتعامل مع الأحوال الجوية، حيث ستتواجد تلك اللجان على المحافظات الكبرى الثلاث؛ العاصمة، اربد، والزرقاء.

وأضاف سعيدات لجو24 إن مهمة تلك اللجان ستشمل التعامل مع الظروف الجوية السائدة وتغطية طلب المحطات للوقود أولا بأول، وحلّ أيّ مشكلة قد تحدث مع شركة مصفاة البترول، لافتا في السياق إلى أن محطات المحروقات تزودت باحتياجاتها من الوقود وقامت بتخزين كميات احتياطية لتلبية احتياجات المواطنين خلال المنخفض القادم.

وقال سعيدات إنه قام بالتنسيق مع الشركات الكبرى الثلاث لتزويد محطات الوقود في حال تساقط الثلوج على مناطق المملكة وذلك بإشراف من المجلس الاعلى للدفاع المدني.

الحموي: جاهزية عالية

ومن جانبه قال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي إن جاهزية المخابز وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والمطاحن عالية ومتميزة، كما أن النقابة أعدّت خطة متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، وسيبدأ تزويد المخابز بكميات اضافية من الطحين اعتبارا من اليوم.

وأشار الحموي إلى أن تجارب السنوات السابقة أثبتت قدرة القطاع على العمل اثناء الظروف الجوية الصعبة، ما يستدعي عدم تهافت المواطنين على الشراء

وقال ان المخابز عملت ثلاث اضعاف طاقتها خلال العام الماضي وتم العمل ضمن طاقة انتاجية تصل الى 5 الاف طن.
 
تابعو الأردن 24 على google news