jo24_banner
jo24_banner

نقيب المحامين: هذه قصة اللقاء مع بشار الاسد.. ولا نتخلف عن اجتماعات الاتحاد ابدا

نقيب المحامين: هذه قصة اللقاء مع بشار الاسد.. ولا نتخلف عن اجتماعات الاتحاد ابدا
جو 24 :
قال نقيب المحامين الأردنيين، سمير خرفان، ان زيارته لسوريا جاءت لحضور اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذي ينعقد دوريا مرتين في العام، والذي سبق وان قرر الاتحاد عقده في دمشق.

وأضاف في تصريح صحفي، الاثنين، إن كافة نقابات المحامين العربية حضرت الاجتماع باستثناء اليمن ولييبا نظرا للظروف التي تمر بها، بالاضافة الى الجزائر لوجود انتخابات فيها.

واشار خرفان إلى ان مجلس النقابة لا يتخلف عن اجتماعات الاتحاد وعضو فاعل فيه، خاصة وان نقابة المحامين الاردنيين عضو مؤسس في الاتحاد.

وبين انه من التقاليد الراسخة في الاتحاد ان اعضاء المكتب الدائم في اي بلد عربي يستضيف الاجتماع يلتقون رئيس او ملك تلك الدولة، وبناء عليه جاءت مقابلة الرئيس السوري بشار الاسد، حيث تم الحديث حول الاوضاع التي تمر بها سوريا، والاستماع منه حول تلك الاوضاع.

واوضح ان المكتب الدائم اكد في قراراته على توجيه الشكر والتقدير لموقف الاردن لمواقفه من محاربة الارهاب وتحمل اعباء اللاجئين.

واكدت القرارات على ضرورة ان تقوم الدول العربية بتقديم الدعم للاردن في مواجهة اعباء اللجوء، خاصة وان امكانيات الاردن بسيطة ولايقوى منفردا على تحمل تلك الاعباء.

كما اكدت القرارات وفقا لخرفان على وحدة سوريا شعبا وارضا وجيشا، ورفض اي محاولة لتقسيم سوريا، وان ما تقوم به سوريا هو محاربة للارهاب الذي غزا سوريا من تنظيم داعش وامثاله من التنظيمات الاخرى.

ولفت خرفان انه تم خلال الاجتماع مناقشة امور مهنية تتعلق بمهنة المحاماة، وعقد مؤتمر مهني يناقش اوضاع المهنة في الوطن العربي، ومن المحتمل ان يعقد في نيسان القادم وسيحدد مكان انعقاده لاحقا، فيما تم تأجيل اشغال المقاعد الشاغرة في المكتب الدائم الى المكتب الدائم الذي من المحتمل ان يعقد في احدى الدول (المغرب العراق او البحرين) بعد نحو ستة اشهر.
 
تابعو الأردن 24 على google news