jo24_banner
jo24_banner

توزيع المنشقين عن الجيش السوري على أكثر من مخيم

توزيع المنشقين عن الجيش السوري على أكثر من مخيم
جو 24 :

أكدت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية تقوم بفرز العسكريين المنشقين عن الجيش النظامي السوري في مخيم الزعتري وتوزيعهم على أكثر من مخيّم في الأردن بحسب رتبهم العسكرية.
كما أشارت هذه المصادر لـ"الغد" إلى أن الجهات الرسمية تدرس نقل الضباط المنشقين عن جيش السوري من حملة رتبة لواء وعميد وعقيد من مخيم الراجحي في محافظة المفرق إلى مدينة الشرق بمحافظة الزرقاء، وذلك بعد تخصيص نحو 25 وحدة سكنية لهم في المحافظة لإيوائهم.
وأضافت المصادر أنه في الأيام الأخيرة ازدادت عمليات نزوح العسكريين عقب انشقاقهم عن الجيش النظامي السوري، نتيجة الأحداث الدامية هناك، مضيفة المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية الأردنية تقوم بالتحفظ الأمني الاحترازي على هؤلاء في مناطق خاصة بعيداً عن أماكن لجوء اللاجئين السورين المدنيين.
وأكدت مصادر رسمية لـ"الغد" أن المنشقين عن الجيش السوري يدخلون إلى الأردن بصفة لاجئين. وأشارت إلى أن إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قامت بترحيل عدد من كبار العسكريين السوريين المنشقين من مخيم الزعتري إلى مخيم الراجحي، مضيفة أن معظمهم من رتبة عميد وعقيد وضباط صف.
من ناحيته أكد مصدر عسكري حدودي لـ"الغد" أن 2050 عسكريا سوريا منشقين عن جيش بلادهم من مختلف الرتب العسكرية كانوا قد لجأوا إلى الأردن منذ بدء الأحداث في سورية.
يشار إلى أن مخيم الراجحي يحتوي حاليا على ما يقارب من 1200 هنجر وجرى تجهيز البنية التحتية له قبل حوالي عام ويضم قرابة 820 عسكريا سوريا منشقا عن جيش بلادهم. الغد

تابعو الأردن 24 على google news