2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البلديات تطلب الالتزام بخطة الطوارئ خلال المنخفض الجوي

البلديات تطلب الالتزام بخطة الطوارئ خلال المنخفض الجوي
جو 24 : بدأت وزارة الشؤون البلدية تنفيذ خطة طوارئ لمواجهة الظروف الطارئة التي قد تنجم عن الاحوال الجوية السائدة.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة عباس الهميسات ان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري عمم خطة شاملة على مديريات الشؤون البلدية بالمحافظات وعلى جميع بلديات المملكة.

وطلب التعميم اخذ الاحتياطات اللازمة وحسب الحالة الجوية المتوقعة ووفقا لخطة الطوارئ الموضوعة من قبل البلديات حسب المناطق.

وشدد التعميم وفق الهميسات على التأكد من صلاحية الاليات وتوفير عدد كاف من ماتورات شفط المياه الامطار ووضع لافتات تحذيرية في المناطق الخطرة والحفريات وتوفير الاحتياط الكافي من المحروقات.

وطلب من المعنيين التنبيه على المواطنين القاطنين قرب الاودية ومجاري السيول لاخذ الحيطة الحذر واتخاذ الاجراءات الكفيلة لمواجهة اي ظرف طارئ.

واوضح الهميسات انه في حال تساقط الثلوج يتم اعلان حالة الطوارئ القصوى على ان تكون البلدية بكامل الجاهزية لفتح غرف العمليات على مدار الساعة ووضع آليات البلدية والآليات المستأجرة بأعلى جاهزية، وتوفير كل ما يلزم من الكوادر والمعدات مع الحالة السائدة.

وقال ان التنسيق مستمر مع الحكام الاداريين ووزارة الاشغال وامانة عمان الكبرى بخصوص المناطق ذات التداخل المشترك والابنية الموجودة في مجاري الاودية والمزارع البعيدة عن التنظيم.
تابعو الأردن 24 على google news