jo24_banner
jo24_banner

انهيار في عمارة مكونة من 14 طابق بجبل الحسين

انهيار في عمارة مكونة من 14 طابق بجبل الحسين
جو 24 : نفذت فرق الانقاذ في مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط اليوم الثلاثاء، عملية فك وتنزيل لسقالات معدنية كانت آيلة للسقوط، على عمارة قيد الإنشاء مكونة من 14 طابقا في حي جبل الحسين بعمان.

وأوضح مدير الاعلام الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع في تصريح صحفي أن كوادر الإنقاذ في المديرية تعاملت مع حادث اختلال توازن ثلاث سقالات إنشائية معدنية بارتفاع 40 مترا وبعرض 25 مترا مثبتة على العمارة حيث قامت الفرق باستخدام حبال تثبيت ووحدات الفتح والقص والسلالم الهيدروليكية بعملية الفك والتنزيل للسقالات في حين قامت مجموعات إدارة السير المركزية بتحويل السير بتلك المنطقة الى طرق بديلة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن أعمدة الكهرباء القريبة من الموقع كإجراء احترازي، ولم تقع أي إصابات بالأرواح.

ولفت العقيد الشرع إلى أن سبب اختلال توازن هذه السقالات يعود الى عدم تثبيتها بشكل هندسي وسليم، الأمر الذي زاد من احتمالية سقوطها على الشارع الرئيس الذي يشهد حركة كثيفة للسيارات والمارة.

وشدد الشرع على ضرورة اتخاذ المقاولين والمهندسين المنفذين لهذه المشروعات إجراءات الوقاية والسلامة حفاظاً على سلامة العاملين والمجاورين لهذه المشروعات وتوفير بيئة إنشائية آمنة.
تابعو الأردن 24 على google news